حكومة شباب وأطفال اليمن تلتقي نائب سفير الاتحاد الأوربي لدى بلادنا

419

الرياض (المندب نيوز ) خاص

التقت حكومة شباب وأطفال اليمن ممثلة بوزير الإعلام والناطق الرسمي صالح بن محفوظ ونائب وزير الخارجية عمار المسيبلي بالعاصمة السعودية الرياض بنائب سفير الاتحاد الاوربي لدى بلادنا انطونيا ريكاودو لمناقشة أهم القضايا التي تستهدف شباب وأطفال اليمن.

في البداية نقل أعضاء الحكومة تحايا رئيس الوزراء محمد عبدالله جميع لسعادة نائب سفير الاتحاد الاوربي للجهود المبذولة في متابعة القضايا اليمنية والإهتمام بقضايا الشباب والأطفال.

مرحبين بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين مشيدين بجهود الاتحاد الأوروبي بدعم القضايا اليمنية التي تساهم في تعزيز سبل الأمن والاستقرار وتحقيق سبل السلام الشامل والعادل وفق المرجعيات الثلاث وقرار مجلس الأمن ٢٢١٦.

وتطرق أعضاء الحكومة بالحديث والتعريف عن جهود وأعمال الحكومة وأهم البرامج والأنشطة التي تقدم اتجاه الأطفال والشباب على الجانب الإنساني والتعليمي والصحي والتنموي.

موضحين ما يعانيه الشباب والأطفال من معاناة متفاقمة نتجية الحرب العبثية التي تسببت بها مليشيا الانقلاب الحوثي والتي راح ضحيتها عماد المستقبل المشرق وراود البناء والتنمية.

مشددين على أهمية تدخل الإتحاد الأوروبي في إنقاذ الجانب الإنساني والذي أصبح يهدد حياة الملايين من أبناء الشعب اليمني نتجية استغلال وبيع المساعدات الإنسانية المقدمة من الأمم المتحدة.

من جانب آخر طالب أعضاء الحكومة الاتحاد الأوروبي بأهمية تسهيل إجراءات المواطنين اليمنين الراغبين بالهجرة لدول الاتحاد الأوروبي وتقديم التسهيلات اللازمة مراعاة للأوضاع السياسية والانسانية التي تعيشها بلادنا.

بدوره رحب سعادة نائب سفير الاتحاد الاوربي بحكومة شباب وأطفال اليمن بقيادة محمد عبدالله جميع في تبني قضايا الشباب والأطفال اليمنيين بمختلف الأنشطة والبرامج المساهمة في تعزيز دور الشباب والأطفال بالقرار اليمني الجامع.

موضحاً بأن الاتحاد الأوروبي يدعم سبل السلام لإنها الحرب الدائرة باليمن وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة وتحقيق التنمية المستدامة.

مؤكدا على حرص الاتحاد الأوروبي على إشراك الشباب في مؤسسات الدولة وحماية الأطفال من الانتهاكات التي يتعرضون لها باستمرار.

مشدداً على أهمية ترابط العلاقات مع الحكومة لتحقيق الأهداف المشتركة التي تستهدف الشباب والاطفال.

LEAVE A REPLY