تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب : بدء أعمال ورشة عمل ” المرأة شريك فاعل في صناعة السلام ” بمدينة المكلا

544

المكلا (المندب نيوز) خاص

بدأت اليوم الاثنين بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت أعمال ورشة عمل بعنوان ” المرأة شريك فاعل في صناعة السلام ” تنظمها اللجنة الوطنية للمرأة ومؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني ، وتستمر على مدى يومين يشارك فيها عدد من القضاة ورؤساء النيابات وعدد من مدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذية .

وفي الجلسة الافتتاحية أوضح محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بأن حضرموت تفخر بنسائها اللاتي كن لهن شرف المشاركة في صنع تاريخها وإرثها العظيم وكنّ ومازلن دعاة للسلام والمدنية والسلوك القويم والنموذج الأمثل مشاركة مع أخيها الرجل انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف الذي كفل للمرأة حقوقها وصان كرامتها .

وأكد المحافظ البحسني بأن السلطة المحلية بالمحافظة تدعم المرأة وتدفع بها حتى تأخذ مكانتها ونصيبها في المجتمع ، خصوصا وأن حضرموت تمتلك نساء لديهن الإرادة والإيمان والقدرة على أن يتقدمن الصفوف للدفاع عن السلام المنشود .

من جانبه أوضح رئيس مؤسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب المحامي نجيب سعيد خنبش بأن الورشة باكورة عمل مشترك بين المؤسسة واللجنة الوطنية للمرأة انطلاقا من اتفاق الشراكة الموقع وتجسيدا للشراكة الايجابية بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة لما يعود بالنفع على كامل المجتمع .

وأكد المحامي خنبش بأن اختيار موضوع الورشة ودعوة كوكبة من أبناء حضرموت يهدف الى إثراء الموضوع ووضع التوصيات والخطط والبرامج التي ستساعد السلطة في وضع خطة وطنية في اطار المحافظة لتنفيذ القرار 1325 لسنة 2000م الصادر عن مجلس الأمن بشأن المرأة والأمن والسلام والذي يعد انتصارا للمرأة والاعتراف بدورها الايجابي والفاعل في صناعة السلام .

وألقت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة فائزة فرج بامطرف كلمة أوضحت بأننا بحاجة الى السلام ونحن نعيش آلام الحرب وآثارها المدمرة على كل مناحي الحياة التي زادت الفقر والجوع والدمار واستنزفت مقدرات الشعب والوطن .

وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم تكريم معدي أوراق العمل الدكتور أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام لورقته التي حملت عنوان ” مضامين قرار مجلس الأمن 1325 لسنة 2000م وملحقاته ، والدكتورة فائزة عبيدي عميد كلية القانون جامعة حضرموت وحملت عنوان ” دور المرأة في صناعة السلام ” .

وتم خلال أعمال اليوم الأول للورشة تقديم أوراق العمل ومناقشتها من قبل الحاضرين ، وستستكمل الورشة غدا الثلاثاء أعمالها لوضع التوصيات ورفعها للجهات المعنية .

حضر الجلسة الافتتاحية رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش ، القاضية أفراح بادويلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي هاشم عبداللاه الجفري ، رئيس نيابة الاستئناف القاضي شاكر بنش ، الوكيل المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي وعدد من ومدراء العموم وعدد من مستشاري محافظ حضرموت .    

LEAVE A REPLY