بتمويل من “اليونيسيف”..اختتام الدورة التدريبية للقابلات في الطوارئ التوليدية ورعاية الأم والطفل بسقطرى

430

سقطرى (المندب نيوز ) خاص

اختتم صباح اليوم الدورة التدريبية في الطوارئ التوليدية ورعاية الأم والطفل بدعم من منظمة اليونيسيف وبالتعاون مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان وتنفيذ منظمة العون الإنساني والتنمية HAD.

وفي الاختتام أشاد القائم بأعمال وكيل أول محافظة سقطرى الاستاذ رائد الجريبي بدور منظمة العون وشركاءها الدوليين في تقديم الرعاية الانسانية وخاصة في الجانب الصحي مضيفا بان الدورة التدريبية في الطوارئ ورعاية الام والطفل تعد من اهم الدورات وذلك لتقليل نسبة الوفيات للأم الحامل والاطفال دون السن الخامسة.

واشار الجريبي إلى أن السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة ستولي هذا القطاع الهام جل اهتمامها وسنعمل على تذليل الصعوبات بما يخدم المصلحة العامة.

وحث الجريبي المتدربات على نقل المعارف التي تلقوها خلال فترة التدريب وعكسها على الواقع.

من جانبه اكد الدكتور سالم الشنقبي مدير مكتب منظمة هاد سقطرى حرص منظمة العون الإنساني على تقديم الخدمات الانسانية والعمل مع الشركاء من اجل رفع مستوى الاداء في الجانب الصحي.

مشيرا الى ان هذه الدورة ستليها دورات قادمة في جانب رفع مستوى التوعية لدى المجتمع وتقديم المشورة لتلقيل المخاطر على الام والطفل جراء الاساليب والعادات الخاطئة التي تمارس في المجتمع.

واضاف الشنقبي بان الدورة استمرت لمدة 10 أيام تلقت فيه المتدربات مفاهيم معرفية وتدريبات عملية تطبيقية حول الطوارئ التوليدية ورعاية الأم والطفل.

وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات المشاركة على المتدربات.

حضر التدشين مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق علي والقائم بأعمال مدير عام مكتب الصحة علي محمد منصور.

LEAVE A REPLY