مدير عام يبعث يجتمع بالشيوخ والأعيان وأعضاء اللجان المجتمعية لمناقشة مشاريع وقضايا تهم المديرية

273

يبعث (المندب نيوز ) خاص

عقد صباح يوم أمس السبت بديوان السلطة المحلية إجتماع موسع بقيادة مدير عام المديرية الاستاذ صلاح حسين باحكم وامينه العام الاستاذ محمد عبدالله باماتع ضم الشيوخ والاعيان والمقادمه و اعضاء اللجان الامنية والاشرافيه ووجها المديرية والشخصيات الاجتماعية وذلك لمناقشة جملة من المشاريع الخدمية والقضايا الاجتماعية التي تهم المواطنين.

وفي بداية اللقاء رحب المدير العام بالحاضرين شاكرا تلبيتهم لدعوة التي اطلقها مشيدا بجهودهم وتعاونهم في كل مايخدم المواطنين والمصلحة العامه .

وذلك لمناقشة كل مايهم المديرية والمواطنين وفي سياق متصل اوضح مدير عام المديرية نتائج زيارتة الاخيرة لمحافظ المحافظة اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية واعتماد جملة من المشاريع التربوية والخدمية ومشاريع المياة والكهرباء والطرقات والصحة.

ومن اهم هذه المشاريع التي تمت مناقشتها مشروع طريق الاسفلت الذي يربط المديرية بمركز المحافظة علما بان مديرية يبعث تمتلك طريق طينية قديمه تم انشاؤها مطلع السبعينات وتمر عبر سلسلة من الجبال والاودية الى وادي حجر شيدت بمشاركة الحكومة ومبادرات جماهيرية من قبل المواطنين وتعتبر المديرية الوحيده التي لم ترتبط بالاسفلت بمركز المحافظة.

كما اوضح ايضا نزول فريق جيولوجي لمسح واستكشاف المياة الجوفية وعمل الدراسات اللازمة لحفر ابار للمياة في بعض مناطق المديرية وعمل الدراسات من قبل الفريق لانشاء وتشيبد سد عظيم لمياة السيول.

و ناقش ايضا تحديد المواقع المناسبة لانشاء بعض المشاريع التربوية والتعليمية. وبناء مدارس حديثة لاستيعاب اكثر عدد من الطلاب والطالبات.
كما تطرق الى اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمجال التعليم ومنح المديرية عدد من خانات التوظيف بالتعاقد لجميع خريجات الثانوية العامه حديثات التخرج والتعاقد مع عدد من الشباب العاطلين عن العمل في المجال التربوي و شاد بدورهم في مجال محو الامية وتعليم الكبار شاكرا السلطة المحليةت بالمحافظة ووكيل الوزارة الاستاذ جمال سالم عبدون على اهتمامه بشريحةوالكبار ومحاربةوالجهل والقضاء على الامية واجتثاثها من وسط المجتمع بالمديرية.

وسوف ينقل المدير العام كل ماتم الاتفاق عليه من قبل الاهالي لمحافظ المحافظة وذلك خلال اليومين القادمين لارساء تلك المشاريع التي تمت مناقشتها للمناقصه والبدا بالعمل فيها.

كما شكر الحاضربن مدير عامالمديرية على مساعيه المضنية ومشاركتهم في الراي واعطاء وجهة نضرهم والتشاور في امور المديريةو على متابعة وجهوده المثمرة التي تعور بالنفع للمواطنين.

والجدير بالذكربان اللجان الامنية والاشرافية تشكلت مطلع عام 2011م بموافقة مدير عام المديرية والشيوخ والاعيان وتضم كل فئيات المجتمع وشرائحه في المديرية لحماية مكاسب ومصالح المديرية والحفاظ على امن وسكينة المواطنين.

وفي ختام اللقاء ناقش مع الحاضرين بعض القضايا الاجتماعية ومنها مشكلة الغلا في المهور ووضع الحلول والاراء المناسبه للحد من هذه الظاهره وتسهيل امور الزواج لجميع الشباب .

LEAVE A REPLY