الكثيري : انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية في المكلا سيشكل دعماً لحضرموت وسلطتها ونخبتها العسكرية

317

المكلا (المندب نيوز )خاص

علق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي علي الكثيري على التحضيرات و الترتيبات الجارية لانعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية التي سيتم انعقادها في مدينة المكلا عاصمة حضرموت، يوم السبت الموافق ١٦ فبراير ٢٠١٩م .

وقال الكثيري في منشور على له على موقع التواصل ” فيس بك ” : تتواصل الاستعدادات لإلتئام الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي خلال الاسبوع بعد القادم في حاضرة حضرموت مدينة المكلا بحضور قيادات من مختلف هيئات المجلس.

وأشار ” الكثيري ” الي أن الجنوب العربي سيكون من أقصاه إلى أقصاه حاضرا في المكلا خلال مداولات الدورة الثانية للجمعية الوطنية .

وختم الكثيري منشوره قائلاً: سيشكل هذا الحدث السياسي دعما لحضرموت وسلطتها المحلية ونخبتها العسكرية واستحقاقات اَهلها في إطار الجنوب العربي الفيدرالي المنشود.

وفي ذات السياق أكد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة حضرموت، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، في وقت سابق أن مدينة المكلا جاهزة لاستضافة الدورة الثانية للجمعية الوطنية.

وأشار بن الشيخ أبوبكر إلى أن كافة الاستعدادت اللازمة وأهم البرامج والتقارير الهامة التي سيتم الاعتكاف عليها لمناقشتها ضمن انعقاد الدورة الثانية للجمعية الوطنية قد جرى الانتهاء منها وبات الجميع على أهبة الاستعداد لاستقبال الحدث الكبير.

وأضاف قائلاً:” يأتي انعقاد دورة الجمعية الوطنية الجنوبية في مدينة المكلا حاضرة حضرموت في لحظة حساسة، تمنح مكان الانعقاد دلالات وأبعاد عميقة منها ان حضرموت هي قلب الجنوب النابض وهي بوصلة الاتجاه نحو صناعة الغد الذي يبدأ منذ اليوم”.

وتكتسب هذه الدورة أهميتها من جدول أعمالها الذي سيوليه الأعضاء اهتماماً عالمياً، من أجل وضع لبنات اساسية للعمل في هذه الهيئة الشعبية الشاملة طول وعرض الجنوب الذي يستعيد ذاته شيئاً فشيئاً.

وستناقش الدورة الثانية بالمكلا أبرز الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الدورة هي، ملامح الدولة الجنوبية الجديدة، وتعديل اللائحة الداخلية للجمعية الوطنية، فضلاً عن تقييم مستوى خطة العام الماضي، ومناقشة وإقرار خطة عام 2019 وموازنته، وقضايا أخرى متعلقة بالشأن العام.

LEAVE A REPLY