المكلا (المندب نيوز) 

 

على مدى أربع أيام متتالية، تتواصل أعمال المخيم الجراحي المجاني اﻷول بمديرية حجر، برعاية كريمة من محافظ حضرموت، وبتمويل من مؤسسة العمقي الخيرية اﻹجتماعية، والذي تم تدشينه يوم السبت الماضي بحضور مدير عام صحة ساحل حضرموت ومدير عام مديرية حجر،وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية و الشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

وتوافد مايزيد عن ألف مريض إلى مستشفى الجول بمركز المديرية “الجول” خلال أربعة أيام من بدء المخيم، حيث سجلت مايزيد عن 1100 حالة تمت معاينتها في عيادات “الجراحة العامة، العيون، والنساء والولادة”، منها 85 عملية جراحية في العيون و جراحة عامة.

وقال رئيس المخيم الطبي الجراحي اﻷول بمديرية حجر الدكتور عبدالله خميس مرعي بن طالب أن المخيم سجل ناحجا غير ما كنا متوقعين له، حيث كنا نتخوف من عدم الاقبال على المخيم الطبي الجراحي.

وأضاف الدكتور “بن مرعي” أن اﻷطباء باتوا يعملون فوق ما كان معد لها نظرا للاقبال الكبير على العيادات، حتى أن العيادات وغرفة العمليات تعمل من الـ9 صباحا حتى الحادية عشر ليلا، موضحا أن خطة المخيم بدأت في ثلاث عيادات هي “الجراحة العامة، العيون، والنساء والولادة” وتم إجراء نحو 85 عملية جراحية، اضافة إلى وضعه خطة عمل لها على دفعات حتى يعمل “اﻷطباء” بشكل فعلي دون اﻹنتظار، وكما لفت أن العمل في المخيم بدأ يوم السبت بعيادة الجراحة العامة، ثم بالعيون، ونساء و ولادة، وتنتهي يوم الخميس.

وعبر رئيس المخيم عن ارتياحه الشديد من التنظيم والترتيب الذي يشهده المخيم منذ انطلاقه السبت الماضي، كما قدم شكره لمدير عام مديرية حجر المحامي أنور محمد الشاذلي، على أهتمامه وتواجده لحظة بلحظه في المخيم، وكذا شكره للطاقم الشبابي في الحقل الصحي ولشباب حجر في تلاحمهم وتظاهر جهودهم في انجاح العمل.

من جانبه أشاد مدير عام مديرية حجر أنور محمد الشاذلي، بجهود الطاقم الطبي والتمريضي والشبابي في المخيم الجراحي لخدمة أبناء مديرية حجر، التي تعد من المديريات النائية في حضرموت.

وقال المحامي “الشاذلي” أنه تمت معاينة مايزيد 1100 حالة مرضية منذ انطلاق المخيم، فيما تستكمل اليوم الاربعاء و الخميس عملية استكمال الحالات المرضية، مشيراً إلى مباشرة دكتوره النساء و الولادة في اليوم الرابع حيث عاينت مايقارب 55 حالة حتى مساء الثلاثاء أعطيت لها العلاجات اللازمة.

وأعرب المحامي “الشاذلي” عن شكره لمحافظ حضرموت ولمؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية و مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت ومؤسسة الطيب الزائر و مؤسسة حجر التنموية لمنتدى شباب حجر الثقافي الاجتماعي.

و قال مدير عام صحة حجر الدكتور عارف باداؤد أن الاقبال كبير جدا على المخيم وأكثر من المتوقع في كل عيادت المخيم، مثمنا دور مدير صحة ساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري و السلطة المحلية بمديرية حجر  ومؤسسة العمقي الخيرية الاجتماعية ومؤسسة الطيب الزائر ومؤسسة حجر التنموية ومنتدى شباب حجر الثقافي الاجتماعي، وكل الطاقم التمريضي بمستشفى الجول العام في انجاح المخيم الطبي الجراحي المجاني اﻷول بالمديرية.

ويختتم المخيم الجراحي يوم الخميس في استقبال الحالات المرضية ومعاينتها وإجراء العمليات الجراحية.

LEAVE A REPLY