توزيع قسائم غذائية لأكثر من 1400 أسرة فقيرة في مديرية دار سعد بعدن

415

عدن ( المندب نيوز ) خاص

استفادت 1400 أسرة من الأسر الفقيرة في مديرية دار سعد بالعاصمة عدن من القسائم الغذائية المقدمة من المؤسسة الطبية الميدانية برنامج الأمن الغذائي للعام  2018 _ 2019م. وبدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن .

  وافادت مديرة البرامج والمشاريع في المؤسسة الطبية الميدانية تمنى عبيد إلى أن هذه القسائم الغذائية ستوزع لمدة ستة  اشهر للأسر الفقيرة والمحتاجة من خلال مشروع الأمن الغذائي الذي يستهدف الأسر الاشد فقرا وتنطبق عليها المعايير في أن تكون اسرة نازحة واسرة  لديها أطفال يعانون من سوء التغذية واسر مهمشة  والمطلقات او ارملة تعول اسرة وليس لديها دخل والمعاقين والأسر التي ليس لديها دخل .

واشارت أن الاختيار يتم من خلال لجان مجتمعية  تقوم باللقاء بالأسرالمستهدفة وتسجيلهم ضمن مشروع الأمن الغذائي ليتم صرف قسائم السلة الغذائية  التي تتضمن الدقيق والزيت والسكر والفاصوليا والملح .

 ونوهت إلى أن مشروع النقد مقابل العمل والممول من قبل منظمة الهجرة الدولية قد بدأ العمل في دار سعد من يناير ويستمر حتى مايو 2019 م  بالإضافة الى مشروع معالجة سوء التغذية من خلال عربة متنقلة والممول من قبل برنامج الاغذية  العالمي والذي بدأ من عام 2016 م وحتى الآن في مديرية دار سعد كونها من المناطق التي يتواجد فيها اكثر النازحين من كل المحافظات مؤكدة أن المؤسسة تسعى إلى مساعدة كل الأسر الفقيرة وتقديم الدعم والعون لهم  لتحسين مستواهم المعيشي .

 من جانبه أكد الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية دار سعد عبد المنعم العبد عبد أهمية مساعدة الأسر الفقيرة من خلال ما تقدمه المؤسسة الطبية الميدانية وبدعم من صندوق الدعم الإنساني لليمن من توزيع المواد الغذائية التي تحتاجها الأسر الفقيرة في مناطق دار سعد والتي يتواجد فيها اكثر النازحين احتياجا .مشيد بدور السعودية التي دائما ماتفدم المساعدات والخدمات الإنسانية في كل المحالات.

LEAVE A REPLY