محافظ أبين في زيارة لمحلج القطن ويطلع على أهم الإحتياجات

459

أبين (المندب نيوز ) خاص

أجرى محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ، زيارة تفقدية لمحلج القطن بمدينة الكود مديرية خنفر واطلع على شرحًا مفصلًا للمراحل المتعددة لعملية إنتاج القطن ، بالإضافة إلى أهم الإحتياجات التي يحتاجها المحلج من ترميم وإعادة تأهيل لمباني المحلج وآليات الحلاجة .
يأتي الإهتمام بزراعة محصول القطن وإنتاجه وتشجيع المزارعين لزراعته هو أدراك السلطة المحلية بالمحافظة حجم التحديات التي تواجه هذا القطاع، وبدأ العمل وفق خطة عاجلة للإنقاذ والانطلاق مرة أخرى في هذه الإنتاجية الإستراتيجية لاستعادة مكانتها تدريجيًا .
فضلا عن عمل متواصل وجهد حقيقي مقرون بإجراءات تتحقق علي الأرض يقوم بها محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين والذي استطاع أن يحرك المياه الراكدة في القطاع الزراعي خصوصًا في تفعيل استراتيجية تطوير زراعة وإنتاج القطن في دلتا أبين من خلال تأهيل وتصفية عدد من قنوات الري وتوفير الأسمدة ورفع سعر الشراء لرطل القطن إلى 200ريال .
مضيفا إلى أن تلك الجهود تحتاج للدعم والمساندة من وزارة الزراعة للسلطة المحلية بالمحافظة بسرعة إعادة تفعيل مشروع التنمية الزراعية بمحافظة أبين وإعادة المشاريع التي تأتي ضمن إتفاقية مشروع التنمية الاجتماعي وتوفير الإمكانات لمواجهة الصيف لإستغلال مياه السيول لري أكبر مساحة من الأراضي الزراعية خصوصًا التي لم تصلها السيول منذ أكثر من عشرون عامًا .
رافقه في الزيارة مدير عام مكتب الزراعة د. حسين فضل ومدير المحلج سالم عاطف .

من_محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY