الحزام الأمني بقطاع المنصورة يقبض على عصابة خطيرة تمتهن السرقة والابتزاز

451

عدن (المندب نيوز ) خاص

قبضت أسود الحزام الأمني في قطاع المنصورة التي درَّبتها قوات التحالف العربي بقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على عنصرين خطيرين ضالعين بسرقة المواطنين بالإكراه.

وقبل قليل أفاد مصدر مطلع بالموضوع ذاته أن القائد الأمني المُحنَّـك في الحزام الأمني (قطاع المنصورة) كمال مطلق الحالمي قائد كتيبة الاحتياط الثانية قائد قطاع المنصورة أنشأ خطة للإيقاع بالمتهمين الذين نفذوا عمليات نهب وسلب لأموال وهواتف نقالة كان ضحيتها العديد من المواطنين الآمنين في مديريتي:- (الشيخ عثمان، والمنصورة).

وبخصوص جوهر البلاغ الذي أوصل أسود (قطاع المنصورة) فقد أوضح المصدر أن مواطناً وقع فريسة للمجرمين بعد أن ظلوا يسيرون خلفه في مراقبة شديدة عليه من مسافة لا بأس بها، وعندما سلك مكاناً مُظلماً، وهو لا بعلم أن عيون الشر تتربَّـص به في نية سيئة مُـبيَّتة، وذلك قبل نحو أسبوعين، فقاموا بأخذ هاتفه الشخصي الذي يحمل قيمة سعرية كبيرة جداً تحت تهديد السلاح، فلجأ المواطن إلى قطاع المنصورة مُسجِّـلاً بلاغاً ضدهما بشأن الحادثة التي تعرَّض لها، واصفاً ملامح وجوههم في البلاغ وهي إحدى السبل التي أدت إلى القبض عليهم.

وبدعم وإشراف من الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة تعمل قوات الحزام الأمني في قطاع المنصورة بقيادة القائد كمال مطلق الحالمي ليل نهار على استتباب دعائم الأمن والأمان في ربوع المدينة، ومتابعة كل بلاغات المواطنين.

وفي نقطة مستحدثة طارئة ألقت الأسود بإحدى نواحي شارع الكثيري بمنطقة القاهرة في مديرية المنصورة على:-

(ن. ص. محمد فارع).

(ن. ص. محمد فارع )

وهما على متن دراجة نارية، وبحوزتهما سلاح (كلاشينكوف) ناري.

وبعد أن تم اقتياد (المُجرِمَـيْن) إلى مقر معسكر قطاع المنصورة، اعترفا هناك بعدد من الجرائم الأخرى (غير مُـبلَّـغ عنها في قطاع المنصورة) والتي اقترفاها على ضحاياهم من الناس.

وبيَّن المصدر أن الموقوفان كشفا عن عصابة أخرى خطيرة تزاول (الاغتصاب، والابتزاز) تحت التهديد المباشر بالسلاح الناري بعد أن تستدرج ضحاياها إلى مناطق غير آهلة بالسكان.

وأردف المصدر أن قطاع المنصورة بالحزام الأمني استدعى عدداً من المواطنين الذين وقعوا ضحية لهؤلاء الموقوفين للتعرف عليهم، فأكدوا صدق ما ورد في التحقيقات، مُطالبين باتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

وقد ارعبت هذه العصابة المكونة من شقيقين اثنين العديد من المواطنين، كما أنها أرَّقت الأجهزة الأمنية التي باتت تتلقى بلاغات متكررة عنها.

وبهذا المنجز الكبير فإن خيوط العصابة وقريناتها من العصابات الأخرى باتت قاب قوسين أو أدنى من السقوط على أيدي الرجال الساهرين على أمن الوطن والمواطن.

وبناء على إحاطة المصدر فإنه وفور الانتهاء من التحقيقات الأولية ومطابقة أقوالهم مع إفادات المواطنين الضحايا، سيتم تسليمهما لإدارة البحث الجنائي التابعة لأمن العاصمة عدن.

وتتميز قيادة الحزام الأمني في قطاع المنصورة ممثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي بعلاقات عمل أمنية قوية مع قيادة أمن العاصمة عدن ممثلةً باللواء الركن شلال علي شائع مدير الأمن.

من جانبهم شكر المواطنون الذين وقعوا فريسة لهذين المتهمين بالسرقة والابتزاز الجهود الكبيرة والملموسة على أرض الواقع التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وقيادة الحزام الأمني في قطاع المنصورة ممثلةً بالقائد كمال مطلق الحالمي للبحث والتحري والقبض على المجرمين في حوادث السرقة بالإكراه.

LEAVE A REPLY