اجتماع بعدن يناقش سبل تعزيز قدرات قيادات السلطة المحلية

392

عدن(المندب نيوز) سبأنت

ناقش اجتماع عقد ، اليوم، في العاصمة عدن ،سبل تعزيز قدرات السطلة المحلية وأولويات المشاريع التنموية للوحدات الإدارية للسلطة المحلية في المحافظات.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيلا وزارة الادارة المحلية عوض مشبح ومعين محمود وممثل برنامج الامم المتحدة الانمائي في محافظة عدن، تم مناقشة حجم التدخلات للقضايا التنموية والإجراءات التنفيذية اللازمة التي ستقوم الوزارة بتنفيذها خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الخاص بدعم السلطة المحلية وخصوصا فيما يتعلق ببناء القدرات والانعاش والخدمات والتنمية.

وأكد مشبح بأن لدى الوزارة ثلاث محاور اساسية تنموية تتمثل أولها ببناء قدرات السلطة المحلية وكذا البنية التحتية والتعليم والصحة والخدمات الأساسية الأخرى , مشيراً بأن لدى الوزارة خطة تدريبية تستهدف عدد من كوادر وقيادة السلطة المحلية في المستويات الادارية المختلفة على مستوى الجمهورية.

من جانبه أوضح مستشار البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، بأنه سيتم البدأ ببرنامج دعم السلطة المحلية من خلال تشكيل فريق عمل، وسيتم البدء ببرنامج بناء القدرات والانعاش ومواصلة التشاورات للارتقاء بأداء السلطة المحلية وتحديد سقف الدعم المطلوب ولن يتوقف الدعم في بناء القدرات بل سيشمل البنية التحية.

LEAVE A REPLY