تكريم الشخصية الثقافية والأدبية الشاعر “أبووجدان الحدي “

340

جدة(المندب نيوز )خاص

كرم في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية مساء يوم الثلاثاء ٥مارس ٢٠١٩م الشخصية الثقافية والأدبية الشاعر أبووجدان الحدي من قبل الشيخ عبدالرب النقيب ،عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ،والمهندس دوش اليزيدي ، رئيس مجموعة ٢١ الجنوبية الداعمة .
حيث قدمت له الشهائد التقديرية والدروع التذكارية لدورة المتميز في خدمة القضية الجنوبية منذ انطلاق الحراك الجنوبي ٢٠٠٧م ومساهمته الأدبية والشعرية في تحفيز الثوار بساحات النضال على امتداد الجنوب الحبيب.
وخلال التكريم اشاد الشيخ “النقيب” المهندس “اليزيدي ” بالمواقف البطولية والنضالية للشاعر أبو وجدان الحدي وجهوده المبذولة في توحيد الصف الجنوبي خلال مرحلة النضال السلمي ،واثراءه الشعري والأدبي للثورة الجنوبية وإبراز المحطات والمراحل التي مرت بها ، والظلم والبطش والتنكيل التي تعرضت له من قبل نظام صنعاء.
وعبر الشاعر أبو وجدان الحدي عن اعتزازه بهذا التكريم والذي اعتبره وسام على صدره يعتز ويفاخر فيه ،مقدما شكره للشيخ عبدالرب النقيب وابنه صابر النقيب ودوش اليزيدي على هذه اللفته الكريمة والتي تنم عن الشعور بالمسؤولية وتقدير كل من كان له اسهام خلال مراحل نضال شعب الجنوب .
ويعد الشاعر والأديب أبو وجدان الحدي أحد رموز الثورة الجنوبية واسهم بشكل كبير إلى جانب اخوانه الشعراء بالعديد من القصائد الشعرية التي كانت لها الصدى الواسع بين أوساط الثوار، ويشغل أبو وجدان الحدي عضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج،وعضوا في اتحاد الأدباء الجنوبيين فرع لحج.

من _ أحمد صالح العمري

LEAVE A REPLY