ضمن مشروع تحدي القراءة.. مدارس فاز الأهلية تنظيم معرضاً للكتاب بالمكلا

557

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت مدارس فاز الأهلية قسم البنين معرضاً للكتاب أمس السبت في فرع امبيخه بمدينة المكلا ضمن مشروع تحدي القراءة الذي أطلقته المدرسة منتصف فبراير الماضي ويستمر حتى نهاية إبريل القادم 2019 م.

وخلال التدشين قُدّمت العديد من الفقرات المسرحية والوصلات الإنشادية التي تعبر عن أهمية القراءة والاهتمام بالكتاب كونه الرفيق الوحيد الذي ينمي العقول ،وتحث الجميع على غرس حب القراءة وترسيخها في نفوس الطلاب والعمل على تنميتها.

وقالت الأستاذة فتحيه الجابري مدير مدارس فاز الأهلية قسم البنين “إن الهدف من إقامة هذا المعرض هو ترغيب الطلاب في القراءة ونشر الثقافة العامة لكل فئات المجتمع حيث كان أكثر تركيزنا على الأطفال وطلاب الأساسي لأنهم عماد المستقبل والتركيز عليهم بمثل هذه البرامج سيصنع منهم قادة لتنمية وإزدهار حضرموت والوطن بشكل عام والاهتمام بهذه الشريحة مسئولية الجميع سواء في المدارس أو المساجد والبيوت” .

وأوضحت الأستاذة فتحيه الجابري في سياق حديثها “إن معرض الكتاب كان على قسمين كل قسم يحتوي على أركان وهذه الأركان مخصصة للطلاب من الصف الأول إلى الصف الثالث وركن آخر لطلاب الصف الرابع إلى الصف السادس وركن ثانٍ للصف السابع إلى التاسع ،بينما يوجد قسم آخر متاح للجميع ويحتوي على كتب ثقافية منوعة وروايات باللغتين العربية والإنجليزية وكتب خاصة بالتنمية البشرية.

حضر فعالية تدشين المعرض الدكتور عيسى البعداني ممثل مجلس إدارة شركة فاز التعليمية والأستاذ زكي جوبان موجه اللغة العربية بقسم التوجيه بإدارة التربية والتعليم والأستاذ جميل بن هاشم وكيل مدارس فاز الأهلية فرع البنين وعدداً من المعلمين والمعلمات وأولياء أمور الطلاب.

LEAVE A REPLY