مدير البريقة يدشن حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لحمى الضنك بالمديرية

299

عدن (المندب نيوز)  محمد القادري

دشن مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض الناقل لمرض حمى الضنك في المديرية .

وفي تدشين الحملة – التي ينفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامه والسكان بالمحافظة ، أكد اليزيدي على أهمية تنفيذ الحملة للقضاء على البعوض الناقل لمرض حمى الضنك الفتاك .

وحث مدير عام البريقة المشاركين في تنفيذ الحملة إلى تكثيف الجهود والوصول إلى الأحياء والشوارع في المناطق المستهدفة لخفض كثافة البعوض الناقل للمرض ، داعياً المواطنين إلى التعاون مع فرق الرش بما يمكنهم من القيام بمهامهم الميدانية على أكمل وجه وضمان تحقيق الحملة للأهداف المرجوة منها .

وأشاد اليزيدي بجهود برنامج مكافحة الملاريا بمكتب الصحة العامة بالمحافظة في الإعداد الجيد لتنفيذ هذه الحملة التي تنفذ في معظم مناطق المديرية خاصة المناطق الموبؤة ذات الكثافة السكانية العالية ، مؤكداً على ضرورة تضافر الجميع من أجل ضمان إنجاح جهود مكافحة المرض الخطير حتى يتم القضاء عليه .

من جانبه ، أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور فهد عبدالقوي العلوي ، إلى أن الحملة – والذي سينفذها ” 8 ” عمال و ” 4 ” ملاحظين ومشرف على مدى أربعة أيام ، من منزل إلى منزل ، –  ستستهدف معظم مناطق مديرية البريقة خاصة المناطق الموبؤة وفقاً للتقارير المرفوعة من فريق الإستجابة السريعة في المحافظة ، مشيراً إلى أن الحملة تأتي تواصلاً للأنشطة والبرامج الهادفة إلى مكافحة مرض حمى الضنك المنقول عبر البعوض ، بعد رصد عدد من الحالات المشتبهة بهذا المرض في المديرية والتي وصلت إلى ” 45 ” حالة في منطقة صلاح الدين وتسجيل حالة وفاة واحدة لفتاة من بين المصابين .

حضر التدشين ، مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس طلال علي بن علي ، وعضو المجلس المحلي بالمديرية – منطقة قلوعة بئر أحمد – رشاد عوض بيسي ، ورئيس قسم صحة البيئة بالمديرية وليد سعيد محمد ، ونائب رئيس المجلس الأهلي بمدينة الشعب وضواحيها شفيق عبدالمجيد قباطي .

LEAVE A REPLY