محافظ شبوة وممثل الهلال الإماراتي يفتتحان مبنى ثانوية الامارات بمدينة الحوطة

281

شبوة ( المندب نيوز ) خاص

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حميد بن عبيد الشامسي مبنى ثانوية الإمارات بمدينة الحوطة بمديرية ميفعة والتي تجاوزت تكاليف إنشائها ثمانمائة وثلاثة عشر ألف ريال سعودي بتمويل من الهلال الإماراتي وتتكون من عشرة فصول دراسية موزعة على طابقين وادارة ودورة للمياه .

وعبر المحافظ محمد بن عديو عن سعادته بافتتاح هذا المنجز التربوي الجديد في مدينة الحوطة التاريخية ، منوها بدوره في تخفيف معاناة طلاب المدينة وضواحيها و تخليصهم من متاعب رحلاتهم اليومية للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي بمدينة عزان ، مثنيا على دور الاشقاء في الامارات على اضافة هذا المكون الجديد في خارطة التعليم الثانوي بالمحافظة ، ووجه مكتب التربية والتعليم بضرورة إدراجها في خطة العام القادم وتزويدها بالمعلمين والكتاب المدرسي .

وتطلع محافظ شبوة بن عديو الى زيادة دعم الهلال الإماراتي للقطاع التربوي ومساعدة قيادة المحافظة للتوسع في مختلف مراحل التعليم بالمحافظة وايصالها كل قرية فيها . ، منوها بعمق العلاقات التاريخية بين اليمن والإمارات والتي تجذرت و تعمدت بالدم و تأصلت بروابط الدفاع عن هوية وعروبة اليمن والمصير المشترك .

من جانبه أكد ممثل الهلال الإماراتي حميد الشامسي اهتمام حكام الإمارات العربية الشقيقة بلاوضاع الانسانية باليمن وحرصهم على مواصلة عملية دعمه وفي مختلف المجالات ، موضحا توجهات هلال الإمارات المبارك لدعم خطط تنمية القطاعات الأساسية بالمحافظة .

بدوره استعرض مدير عام تربية شبوة محمد لملس طبيعة تدخلات الهلال الإماراتي في القطاع التربوي والتعليمي بالمحافظة .

وكانت قد ألقيت كلمتين عن طلاب المدينة ومجلسها الاهلي عبر فيهما الطالب احمد المعلم والشيخ حسين باحنحن عن امتنانهم لدولة الإمارات العربية الشقيقة وذراعها الإنساني الهلال الأحمر لإنشاء اول مدرسة للتعليم الثانوية بمدينة الحوطة وضواحيها .

حضر الافتتاح وكيلا المحافظة سالم باعوضة وسالم البابكري وقائد محور عتق قائد اللواء الثلاثين العميد عزيز العتيقي ورئيس جمعية الشهداء بالمحافظة الشيخ علي السليماني والمستشار احمد الشامي ومدير الثقافة محمد الاحمدي ومدير عام ميفعة عبدالله عاتق .

LEAVE A REPLY