في حفل إشهار المراكز والأندية الطلابية رئيس جامعة حضرموت يؤكد بأنها “جسر العبور نحو المجتمع”

234

المكلا(المندب نيوز)أحمد بوعابس

أشهر اليوم الخميس بقاعة الأديب “علي أحمد بأكثير” في رئاسة جامعة حضرموت عدد من المنتديات والأندية والمراكز المساهمة في الأنشطة الطلابية بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور “محمد سعيد خنبش” ونائبه لشؤون الطلاب الاستاذ الدكتور “سالم مبارك العوبثاني” وعدد من عمداء الكليات ونوابهم.

وخلال حفل الاشهار أشاد رئيس جامعة حضرموت الدكتور “محمد سعيد خنبش” بالأنشطة الطلابية في أسبوع الطالب الجامعي الثامن الذي تخلله فعاليات متنوعة لإبراز ابداعات الطلاب وقدراتهم منوهاً أن هذه الاسابيع الطلابية ليس فرقعة إعلامية وترف بل إضافة جديدة واحدى متطلبات الجودة والاعتماد الأكاديمي في محور الطلاب.

وأكد الدكتور “محمد خنبش” بأن هدف إشهار المنتديات والاندية والمراكز هو احتضان أنشطة الطلاب المختلفة سواء كانت نوعية أو تخصصية أو مهنية، لافتاً بأنها تسعى إلى تمكين الطلاب من الاندماج في نشاط المجتمع وحل مشاكله لذا فهي جسر العبور نحو المجتمع.

وأعرب الدكتور خنبش عن تأييده للخطوة التي اتخذتها قيادة شؤون الطلاب في اشهار المنتديات والأندية والمراكز الطلابية، منوها بأن هذه الخطوة تعني مزيدا من صقل المواهب لدى الطلاب وإبراز ابداعاتهم ليس على المستوى المحلي فقط بل على المستوى الإقليمي والدولي.

وبارك الدكتور “محمد خنبش” كل الطلاب المنضوين تحت المنتديات والأندية والمراكز الطلابية ومثمنا كل الجهود المبذولة والتي ساهمت في تأسيس هذه الكيانات، داعيا كافة الطلاب إلى الإسهام في رفد الأندية بالكوادر حتى يستطيعو أن يقدمو نموذج أفضل لجامعة حضرموت.

وأكد حرص رئاسة الجامعة على الدعم المادي والمعنوي لكل الكيانات الطلابية.

وألقى نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب الدكتور “سالم مبارك العوبثاني” كلمه أكد خلالها إلى أهمية دعم هذه الكيانات التي سوف تحتوي الطلاب وتسعى إلى تنمية مهاراتهم، معبراً عن سعادته لتدشين واشهار المنتديات والأندية والمراكز الطلابية.

وعرج الدكتور “العوبثاني” قائلا “أن هذه الكيانات كنا نحلم بها في الأعوام الماضية، ولكنها جاءت بعد جهد كبير” مشيراً بأن أحدى الأندية التي اشهرت اليوم استطاعت تنفيذ أول تطبيق لجامعة حضرموت والذي سيرى النور قريبا في الهواتف الذكية.

مؤكدا بأن جامعة حضرموت ستكون داعمه ورافده للطلاب.

وعبر رئيس مركز ايستي الدولية بجامعة حضرموت الدكتور “خالد بادخن” عن شكره لرئاسة جامعة حضرموت ونيابة شؤون الطلاب على إتاحة الفرصة ودعم الكيانات الناشئة في الجامعة حتى تتمكن من الوصول إلى هدفها المنشود، منوها إلى أن كل هذه الكيانات ستكون رافدا جديدا للعمل الطلابي وهي مركز هالت برايز ومركز منظمة ايستي الدولية والمنتدى السياسي ونادي رواد الاعمال ونادي الاعلام ونادي الخريجين ونادي تقنية المعلومات ونادي طلاب حضرموت للتصوير الفوتوغرافي وصناعة الافلام و الجمعية الوطنية لطلاب الطب في اليمن (نامس يمن).

ووجه الدكتور “بادخن” دعوة إلى منظمات المجتمع المدني من أجل توطيد العلاقات والشراكة مع الكيانات الناشئة في جامعة حضرموت.

LEAVE A REPLY