الإمارات العربية المتحدة ( المندب نيوز ) وكالات 

 

سلم عضو المجلس الأعلى في الإمارات حاكم الشارقة، الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، الشاعرين الإماراتي إبراهيم محمد إبراهيم والسوداني محي الدين الفاتح جائزة الشارقة للشعر العربي، وذلك في افتتاح الدورة الخامسة عشرة من المهرجان.

 

وخلال حفل مهرجان الشارقة للشعر العربي الأحد، سلم الشيخ سلطان هذه الجائزة التقديرية التي تمنح سنويا إلى شاعر من دولة الإمارات وآخر من خارجها عرفانا بإسهاماتهما الإبداعية في مجال الشعر وإثراء الساحة الفكرية والأدبية بأعمالهما.

 

وقال محي الدين الفاتح، في كلمة له بهذه المناسبة، “وجدت في هذا التكريم تكريما للشعر العربي على وجه العموم والشعر السوداني على وجه الخصوص، وهذا فوق كونه تشريفا فهو تكليف لنا وسنظل نخدم هذه القضية.. قضية الشعر العربي.”.

 

ويشارك في المهرجان، الذي ينظمه بيت الشعر التابع لدائرة الثقافة والإعلام في إمارة الشارقة، نحو 26 شاعرا من 17 دولة، بينهم التونسية جميلة الماجري والمصري حسين القباحي والفلسطيني زهير أبو شايب والإماراتية شيخة المطيري.

 

ويتكون برنامج المهرجان من 6 أمسيات يعقب كل منها حفل توقيع لديوان شعري، كما يشمل إقامة ندوة الثلاثاء بعنوان “تراسل الشعر العربي مع الفنون” تديرها الناقدة السورية بهيجة أدلبي.

 

ويشمل البرنامج أيضا ندوة الأربعاء بعنوان “بيوت الشعر.. عام من الإنجازات” يديرها الشاعر اليمني رعد أمان، ويستمر حتى الثالث عشر من يناير الجاري وتقام أنشطته في قصر ثقافة الشارقة وبيت الشعر.

LEAVE A REPLY