عدن (المندب نيوز) معاذ محفوظ

 ألقى رئيس محكمة استئناف عدن فضيلة القاضي فهيم عبدالله محسن الحضرمي محاضرة توعوية تضمنت دروسا في القانون , صباح اليوم الأثنين , للأفراد المستجدين لدى شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن .

وشملت المحاضرة الذي القاها فضلية القاضي فهيم الحضرمي في ساحة ميدان المعسكر عدداً من الإرشادات والنصائح التوعوية وبعض من الأمور الهامة التي يجب ان يدركها الفرد المستجد لدى الأمن منها “هيبة رجل الأمن ، دور ومسؤولية رجل الأمن ، الصفات التي يجب ان يتحلى بها رجل الامن ، طريقة تعامل رجل الأمن مع المواطن ، الأخطاء الذي يجب أن يتجنبها رجل الأمن” وغيرها,  بجانب شرحه لعدد من الدروس القانونية  .

العميد مجاهد احمد سعيد قائد شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن قال إنه هذه المحاضرات تندرج ضمن الخطط والبرامج التأهيلية التي أعدتها قيادة الشرطة والتي من شأنها أن تمكن هولاء الأفراد المستجدين من فهم القوانيين الذي هم بأمس الحاجة لها , وإدراكهم لواجباتهم وخصوصاً مايتعلق بتعاملهم مع المواطن قبل تأدية ومزاولة واجبهم .

وأضاف العميد مجاهد ستقام مثل هذه المحاضرات في يوم واحد من كل أسبوع , من خلال استدعاء شخصيات قانونية لها مكانتها المرموقة في المجتمع ومن تربطنا بها علاقة طيبة بهدف استغلال خباراتهم العالية في هذه المجال لتوعية وتثقيف هؤلاء الأفراد وإطراءهم بالفائدة القيمة التي تعود عليهم وعلى وطنهم بالنفع .

وواصل العميد مجاهد نحن على ثقة كاملة بأن هذه المحاضرات التي قدمت لهم اليوم وستقدم لهم ايضا في الأيام القادمة ستعكس نتائجها الإيجابية والطيبة خلال مزاولة مهامهم لصالح الوطن والمواطن , وستجنبهم الوقوع في الأخطاء التي يقع بها البعض من المجندين والمتمثلة بسوء التعامل مع المواطن نتيجة قلة الوعي في هذه الأمور والتي تعد في غاية الأهمية أن يدركها الافراد المستجدين في الأمن .

واختتم العميد مجاهد بتقديم شكره وتقديره نيابة عن كافة منسبي شرطة الدوريات وأمن الطرق لفضيلة القاضي فيهم عبدالله محسن الحضرمي على تلبيته واستجابته للدعوة التي قدمت له لنشر الوعي القانوني والنصائح التي تصب في مصلحة كل فرد في أمن عدن , مثمنين جهوده المبذولة في مختلف وشتى المجالات .

حضر المحاضرة نائب مدير أمن العاصمة عدن فضل الراعي وعدد من ضباط الشرطة .

 

LEAVE A REPLY