برعاية المحافظ البحسني .. مخيّم لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الباطنية بمستشفى الشحر العام منتصف يوليو المقبل

324

المكلا (المندب نيوز) إعلام المحافظة

برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ، يٌقام يمستشفى الشحر العام في منتصف يوليو القادم المخيم الطبي الخيري الثاني لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير الباطنية .

المحافظ البحسني أشاد بجهود ودعم رجال الخير والمؤسسات الخيرية بمديرية الشحر في ديمومة إقامة واستمرار مثل هذه المخيمات الطبية الخيرية التي تعود بالنفع على المرضى ورفدها بالإمكانيات اللازمة والأطباء الاستشاريين ذوي الكفاءة في تخصصاتهم ، كما أثنى على تنوّع التخصصات في المخيمات التي تُقام على مدار العام ، داعياً رجال الخير في بقية المديريات الى إقامة مخيمات مماثلة لمساعدة أبناء مديرياتهم وأبناء حضرموت والوطن بشكل عام .

المخيم الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام من الـ 15 -17 من يوليو المقبل ، سينفذه مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بتمويل من مجموعة من رجال الخير والمؤسسات الخيرية بمديرية الشحر ، ويستضيف المخيم د. خالد احمد بامخرمة إستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى راشد بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة والأستاذ المحاضر بكلية دبي الطبية للبنات ، وكذا د . علي مثنى الزبيدي استشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي والكبد والمناظير بمستشفى الملك خالد ، بنجران بالمملكة العربية السعودية .

وستتم معاينة ومعالجة حالات امراض الجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس  وحالات نزيف الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وحالات إرتجاع الحمض المعدي وحالات عسر الهضم والقولون العصبي وتقرحات القولون المزمنة وداء كرون وتضيقات الجهاز الهضمي العلوي وعمل التوسيع عبر المنظار وإستخراج حصوات القنوات المرارية عبر منظار القنوات المرارية وتشخيص وعلاج تضيقات القنوات المرارية عبر المنظار والمعاينة وفرز الحالات وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والخميس ولمدة إسبوعين إبتداء  من يوم الاثنين  24 يونيو 2019م .

يُذكر أن عمليات هذا المخيم ستتم بواسطة بجهاز المنظار الحديث الذي أُدخل للخدمة مؤخراً بمستشفى الشحر العام .

LEAVE A REPLY