عدن (المندب نيوز) خاص 

 

قادت تحريات وجمع استدلالات واسعة قام بها فريق تحقيق تابع لشرطة ” التواهي ”  برئاسة مدير قسم شرطة مدينة التواهي  العقيد ” نبيل عامر ” الى القبض على عصابة تتولى توزيع مواد غذائية منتهية الصلاحية في مناطق متفرقة من مديريات محافظة عدن وتستخدم العصابة عمال نظافة هم من يتولون عملية التوزيع على البقالات الشعبية تحديدا بأثمان رخيصة .

 

وبدأت القصة ببلاغ تقدّم به مواطن من أبناء مدينة التواهي يشكو إصابة طفله بحالة تسمم حاد نتيجة تناوله لعلبة طماطم اشتراها من إحدى البقالات القريبة من سوق القات ” يدعى صاحبها ( ع . ه )” والذي اعترف بدوره بحيازته لكميات أخرى من علب الطماطم المنتهية جرى تحريزها والقبض على صاحب البقالة رهن التحقيق .

 

وأفاد مالك البقالة أثناء جلسات التحقيق ” بأنه اشترى كمية من كراتين الطماطم من عامل نظافة “يدعى ( ع . ع) جرى القبض عليه سريعا وإخضاعه لجلسات تحقيق تبين من خلالها وجود عصابة تتولى تهريب مواد غذائية منتهية الصلاحية بكميات كبيرة من محافظة تعز وإدخالها الى عدن .

 

 

ترافقت إجراءات سير التحقيق وحملات دهم نفذها أفراد وضباط شرطة قسم التواهي بقيادة العقيد ” نبيل عامر ” وبإشراف ومتابعة من قبل اللواء شلال شائع مدير أمن عدن .

 

وعثرت الشرطة أثناء مداهمتها لمخزن مركزي في حي الدكة بمديرية  المعلا على كميات تجارية من المواد الغذائية منتهية الصلاحية جرى تزوير تواريخ انتهاء بعضها وتوزيع أضعافها على بقالات ومحلات مواد تجزئة في مديريات محافظة عدن حيث اعترف المتهمون المقبوض عليهم في القضية بأن هذا العمل أوكل إليهم من قبل شخصيات كبيرة تربطها علاقات متينة  بالمخلوع صالح والحوثيين وتهدف الى إرباك السلطات المحلّية والأمنية في عدن والحكومة الشرعية والتحالف لإظهارهم بموقف العاجز عن توفير الرعاية الطبية للمواطنين في عدن والذين ستصيبهم أمراض عديدة جراء تناولهم لهذه المواد المنتهية بينها أمراض معدية كالإسهال ونقص المناعة والحميات .

 

يشار الى أن المخزن الذي جرى تحريزه في المعلا دكة يديره شخصان يدعيان ” (ر . ح ) و( ع .ع)؛ ” اعترفا أثناء التحقيق معهما أيضا بأنهما يتسلمان البضاعة المنتهية من شخص يدعى ” و \ الأسودي ” يملك ” حوشا ” في منطقة الرباط وأدليا بمعلومات خطيرة حول قيامهما بدفن كميات إضافية  من علب الطماطم المنتهية في منطقة الرباط بعد انتفاخها وحددا الموقع الذي عُثر فيها على كميات كبيرة من علب الطماطم الفاسدة , واعترف المتهمان أيضا بمشاركتهما في هذه العمليات القذرة نضر أموال مجزية تُدفع لهما نضير كل عملية يقومان بها .

 

وتهيب  إدارة أمن عدن  بالمواطنين جميعا الى أخذ الحيطة والحذر اثناء شراء المواد الغذائية والتأكد قدر الإمكان من صلاحيتها والإبلاغ عن أي محل تجاري يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية .

LEAVE A REPLY