مؤسستي الخريجين وصدى للإعلام تدشنان برنامج حقيبة الخريج 2 بمدينة المكلا

443

المكلا (المندب نيوز) علي باحسين

بعد النجاح الباهر الذي حققه برنامج حقيبة الخريج 1 مؤسستي الخريجين وصدى للاعلام والتنمية تدشنان برنامج حقيبة الخريج 2 في نسخته الثانية وذلك عصر اليوم الاثنين 1 يوليو 2019م بقاعة مؤسسة صدى.

افتتح البرنامج بكلمة لعضو لجنة التدريب والتأهيل بمؤسسة الخريجين المدرب عبدالله المعانسي حيث قدم كلمة ترحيبية للمشاركين إذ شكر فيها مؤسستي الخريجين وصدى للاعلام والتنمية لتمويلها هذا البرنامج النوعي الذي يخدم الشباب الخريجين مقدم نبذة تعريفية عن  أعمال وبرامج وأنشطة مؤسسة الخريجين التي تقدمها للخريجين في مختلف التخصصات كافة من أجل تنمية مهارات الشباب الخريجين لمواكبة سوق العمل المحلي.

ثم قدم الدورة المدرب عبدالله باوزير  الشمسي والذي شارك فيها 22 متدرب ومتدربة تناول فيها عدداً من المحاور شملت تحديد المفاهيم الاساسية في كتابة السيرة الذاتية وطرق وإعداد السيرة الذاتية إضافة  إلى مفهوم المقابلة الشخصية وأنواعها وإجراء المقابلات الشخصية وكيفية الاستعداد والتهيئة النفسية قبل واثناء المقابلة وابرز الأسئلة الشائعة في المقابلات الشخصية.

إذ تسهم الدورة في كيفية تقديم مفاتيح العمل الأولى للخريجين حديثي التخرج وتعرفهم بسبب التقديم للوظائف ومعرفة احتياجات سوق العمل ومجالات التوظيف وتسهم في مواكبة تجهيزهم لسوق العمل.

حيث شهدت الدورة تفاعل كبير من قبل المتدربين والمداخلات الأستفسارية كما عبر المتدربين عن أرتياحهم الشديد من أداء المدرب وعكس الخبرات التي يمتلكها لهم كما أبدوا  إعجابهم الكبير بمثل هذه الدورات متمنيين أستمرارها لما لها من أهمية بالغة بالنسبة لشباب الخريجين القادمين على سوق العمل.

تجذر الإشارة إلى أن البرنامج يستمر من 1 يوليو وحتى ١٦ يوليو ٢٠١٩م.

LEAVE A REPLY