مؤسسة شباب أبين تختتم الحوارات المجتمعية في المصالحة ونشر ثقافة السلام والتماسك الإجتماعي

469

خنفر (المندب نيوز )خاص

برعاية محافظ محافظة أبين اللواء الركن أبوبكر حسين ، ومكتبي مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل والإعلام وتمويل منظمة شركاء اليمن ، اختتمت صباح اليوم بقاعة مؤسسة شباب ابين بمدينة جعار _ مديرية خنفر الورشة النقاشية التي نفذت مؤسسة شباب أبين خلالها أربع حوارات مجتمعية في المصالحة المجتمعية ونشر ثقافة السلام والتماسك الإجتماعي بأبين .
وجرى مناقشة مجمل من القضايا التي استعرضها المستهدفين وتم اختيار أهم القضايا في كل حلقة حوارية والخروج بعدد من الحلول والمقترحات .
وأشار رئيس مؤسسة شباب أبين الأخ حمدي سالم، أن دور الإعلام مهم في النقاشات الحوارية إيمانًا منه أن الإعلام هو البنية الأساسية لنشر السلام والقيام بدور كبير للتخفيف من احتقان المجتمع وللإسهام في حل المشكلات وتعزيز المصالحة المجتمعية من خلال رصد الإحتياجات المجتمعية التي يعاني المجتمع المحلي من انعدامها والتي بتوفرها ستخفف الإحتقانات والأزمات ليتم بعدها الانتقال إلى مرحلة التنمية .
وأوضح المحاضر في الورشة الأخ أحمد أبو طيبة ، أن الورشة النقاشية هدفت إلى خلق بيئة حوارية بناءه بين جميع أطياف المجتمع في محافظة أبين في مواضيع المصالحة المجتمعية ونشر ثقافة السلام والتماسك الاجتماعي من خلال أربع حلقات نقاش حوارية استهدفت 100 ناشط مجتمعي من الإعلاميين والسلطة المحلية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والنساء والشباب ، بمعدل 25 ناشط في كل لقاء خلال فترة شهري يونيو ويوليو 2019م .
وفي ختام الورشة النقاشية أكد المشاركون أن الحوار هو الوسيلة المثلى لحل النزاعات المجتمعية من خلال المبادرات ، وأن المبادرات الطوعية طريق جيد للمشاركة المجتمعية في عمل التنمية الحقيقية وحل النزاعات وبناء السلام المجتمعي وعبروا عن سعادتهم لإقامة مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية لإحداث تغيير إيجابي في المجتمع .

من_محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY