ملف خاص : قيادات ووجهاء حضرموت : لن نصمت عن حقوق حضرموت ، ونحذر الحكومة من التجاهل

600
????????????????????????????????????

المكلا (المندب نيوز) خاص  

احتضنت مدينة المكلا بمحافظة حضرموت صباح اليوم السبت  اعمال اللقاء التشاوري الموسع العام لقيادات السلطة المحلية والأعيان والشخصيات الاجتماعية والمكونات السياسية والعسكرية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

وناقش اللقاء أخر المستجدات الراهنة و الملفات الشائكة  التي تعصف بحضرموت جراء تجاهل الحكومة وعدم تحمل مسؤوليتها الوطنية تجاه حضرموت وشعبها  .

وشدد اللقاء على ضرورة اتخاذ حلول عاجلة بشأن تردي الأوضاع الخدمية، والانفلات الأمني في مديريات الوادي والصحراء بالإضافة إلى قضية اختطاف الرائد عبيد بازهير ومرافقيه من قبل مسلحين في محافظة مأرب.

من جانبه دعا وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف ومؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش الى اتخاذ قرارات عملية موحده لكل المكونات الحضرمية وعكسها على الواقع .

و أكد الشيخ “بن حبريش ” الوقوف الى جانب حقوق حضرموت ومواطنيها ، مؤكدا على أن قيادة الحلف واعيان حضرموت ليسوا من طلاب السلطة  أو منصب ، لكنهم مطالبين بحقوق حرمة منها  حضرموت لعقود، وان الاستمرار في حرمانها ليس في صالح الشرعية .

وثمن الشيخ ” بن حبريش ” دور دول التحالف وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، وخص بذلك  دولة الإمارات العربية الشقيقة التي كان لها الفضل الاكبر في طرد عناصر الشر من محافظة حضرموت و تأسيس وتأهيل المؤسسات الخدمية والعسكرية  بالمحافظة .

وحذر الشيخ ” بن حبريش ” من محاولة لي ذراع أبناء حضرموت بأساليب استفزازية تستخدمها أطراف داخل الشرعية ، مؤكداً على أن حضرموت لن تصمت امام ما يجري  فيها وخاصة ملف الأمن في الوادي وايضا تدهور الخدمات ومصالح الناس في المحافظة .

وأستنكر الشيخ “بن حبريش ” تواطؤ الحكومة  في ملف وقود الكهرباء إضافة إلى تأخيره محطات حضرموت بعد  أن ينفذ ما لدى المحطات ، في الوقت الذي تبعد فيه شركة بترومسيلة عن المكلا بساعتين فقط.

و أشاد الشيخ “بن حبريش” بصدق النوايا الطيبة للمشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تجاه حضرموت ، مشيرا الى أن جهات في الرئاسة والحكومة  تتجاهل توجيهاته بشأن معالجة مشاكل وقضايا حضرموت .

وتعيش حضرموت ساحلًا وواديًا أوضاعا خدمية منهارة، حيث تصل انقطاعات الكهرباء في اليوم الواحد بمناطق الساحل إلى ١٢ ساعة ، وفي مناطق الوادي إلى ٩ ساعات بسبب عجز في التوليد ومشكلات في الشبكة والخطوط الناقلة ونفاذ مخزون الوقود المشغل لمحطات الكهرباء وعدم توفره ، مما يستدعي إتخاذ حلول وإجراءات محلية عاجلة لانتشال هذا الوضع في ظل غياب تدخلات الحكومة وتباطأها في معالجة هذه ذلك .

LEAVE A REPLY