عدن (المندب نيوز) خاص 

تحدث مصدر عسكري لــ”المندب نيوز” ان القوات الجنوبية اقتربت من مدينة المخا الساحلية القريبة من الممر البحري الدولي اليوم الاحد في اخر تقدم لتلك القوات .

وأضاف ان القوات الجنوبية بأسناد من قوات التحالف العربي والطيران الحربي للتحالف واصلت تقدمها الى منطقة أبو رزيق بعد تمشيط عدد من المناطق ونزع الألغام منها .

وقال أن هاتين المنطقتين تعدان واحدة من أهم مناطق “تهريب الأسلحة والبضائع لمسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في الساحل الغربي”.

مصدر صحفي تحدث أيضا عن ان الجيش واصل التقدم نحو مدينة المخا، وسط فرار العشرات من عناصر الحوثي/صالح وسقوط آخرين بين قتيل وجريح”.

وبمعسكر العمري لازالت القوات الجنوبية تحاصر المعسكر تزمنا مع تقدم فرق الألغام بالمناطق المحيطة بالمعسكر ونزع الألغام التي زرعتها الميليشيات الحوثية لأعاقه التقدم .

 

وتعد مدينة المخا التي تحتوي على ميناء استراتيجيا، والقريبة من باب المندب، من أهم المدن اليمنية الواقعة على الشريط الساحلي الغربي والواقعة تحت سيطرة الحوثيين وقوات المعزول صالح منذ حوالي عامين.

 

ومنذ 7 يناير الجاري، تشن القوات الحكومية والمقاومة الجنوبية، عملية عسكرية أطلقت عليها اسم “الرمح الذهبي” مستهدفة مواقع الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في محافظة تعز بإسناد جوي من مقاتلات “التحالف العربي”.

 

وتهدف القوات من تلك العملية، إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من مضيق باب المندب إلى ميناء مدينة المخا، وقطع إمدادات الحوثيين من محافظة الحديدة إلى تعز.

 

 

LEAVE A REPLY