وصول سفينة إماراتية جديدة تحمل مساعدات اغاثية لدعم الجانب الصحي والإنساني بحضرموت

290

 

المكلا (المندب نيوز) علي الجفري – تصوير احمد بانافع
 
أفرغت اليوم ، سفينة مساعدات إغاثية قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة ، حمولتها في  ميناء المكلا والتي تعد الثانية في نفس الشهر للعام الجديد ، حيث تنوعت حمولتها ما بين أجهزة ومعدات طبية ومواد غذائية وتمور و مستلزمات صحية.
 
وفي تصريح صحفي لرئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت السيد عبدالله المسافري  أكد أن هذه السفينة تأتي امتدادا للجسر البحري الإغاثي الذي تقدمه دولة الأمارات العربية المتحدة منذ أن تم تحرير المدينة في شهر أبريل من العام الماضي و التي وضعت في أجندتها حزمة من المشاريع الإغاثية والتنموية.
 
وأضاف أن هذه الشحنة تأتي في إطار الجهود الرامية لتخفيف العبء على المواطنين في كافة المجالات الصحية والإنسانية انطلاقاً من واجبها في مساعدة أهالي حضرموت لتدعيم وتطوير مشاريع البنية التحتية والاقتصادية.
 
لافتاً الى أن هذا السفينة هي جزء من منظومة متكاملة لقوافل وجسور إغاثية ومساعدات إنسانية بحرية وبرية وجوية وجزء من البرامج التي تنفدها هيئة الهلال الأحمر بحضرموت وشبوة.
 
وعبر سكان حضرموت عن تقديرهم للجهود الإغاثية التي تقوم بها الامارات، التي قدمت لهم ما لم تقدمه أي دولة عربية أخرى.
 
وبعث أهالي حضرموت، رسائل  شكر وعرفان لدولة الامارات العربية الشقيقة قيادة وشعباً لما تقدمه لمحافظة حضرموت وسكانها، والتي وقفت الى جانبهم واستمعت الى معاناتهم منذ البداية.
 
 يذكر أنه قد رست على رصيف ميناء المكلا بداية  هذا الشهر سفينة إماراتية تحمل مساعدات إماراتية جديدة لقطاع الكهرباء بساحل حضرموت من أجل صيانة المولدات الكهربائية المركزية والمحطات المتهالكة، ودعم منظومة الكهرباء بمديريات ساحل حضرموت

LEAVE A REPLY