محافظ أبين ووفد شركة عدن الدولية يزوران مصنع أسماك شقرة ومحلج القطن لبحث فرص الإستثمار

383

أبين ( المندب نيوز ) خاص

قام محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه مدير عام شركة عدن الدولية للتجارة والصناعة والتطوير العقاري والمقاولات المحدودة علي الجرادي ومدير المشتريات والمشاريع عارف الردفاني ومستشار مدير عام الشركة د. عبدالقوي الجرادي ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد القنبلة ومدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس عقيل احمد وأركان حرب الشئون العسكرية للشرطة العسكرية العقيد ناصر العاقل .. قام بزيارة إلى مصنع شقرة لتعليب الأسماك بمديرية خنفر للإطلاع على ما يتطلبه المصنع من ترميم وإعادة تأهيل واستثماره من قبل شركة عدن الدولية للتجارة والصناعة .. المحدودة .

كما اطلعت ادارة شركة عدن الدولية على أنواع الأسماك التي تتوفر في أسواق الحراج الخاصة بالجمعيات السمكية وأعداد الصيادين الذين يمارسون مهنة الإصطياد ..

وأكد المحافظ استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على توفير أجواء البيئة الآمنة والاستثمارية وتسهيل كل إجراءات الاستثمار في جانب القطاع السمكي ، خصوصًا وأن موقع المصنع تتوفر فيه كل مقومات الاستثمار في قطاع الصناعة الغذائية.

وأفاد مدير عام شركة عدن الدولية للتجارة والصناعة والتطوير العقاري والمقاولات المحدودة أن الشركة قدمت استثمارات في محافظة أبين في عدة مشاريع استثمارية في مجالات الوحدات السكنية ، والمجال السياحي ، والصناعي ، مؤكدًا أن ما دفعهم للإستثمار هو دعوة محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين للاستثمار وترحيبه بالمستثمرين والأهم من ذلك هو تفاعله وتشجيعه لهم وتقديمه كل التسهيلات لمنح فرص الإستثمار .

ومن جانبه دعا الجرادي رجال المال والأعمال إلى الاستثمار في محافظة أبين لما تحتويه من ثروات طبيعية وصناعية بمختلف القطاعات ..

وصرح مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة قائلًا :” أن الثروة السمكية هي ثروة طبيعية تتميز بتنوع مواردها ، وأن التسهيلات التي تُقدمها السلطة المحلية بالمحافظة للاستثمار في المشاريع السمكية هي من أجل تنويع مصادر الدخل التنموية والاستفادة من الثروات الطبيعية في المحافظة .

وأضاف القنبلة ، سيكون هناك تحقيق مكاسب أكبر في استثمار مصنع شقرة لتعليب الاسماك عن طريق تشغيل أيادي عاملة (( صيادون)) الذين يعدون بالآلاف في مدينة شقرة يقومون بتوفير كمية الأسماك التي يحتاجها المصنع يومياً ، وكذلك توفر الفنيين والإدارة المتخصصة لإدارة المصنع معظهم خريجي اليابان .

وأشار ، أن المشاريع القائمة على الثروة السمكية متنوعة ، مثل مشاريع تعليب الأسماك بمختلف أنواعها ، وغيرها من المشاريع السمكية المنتجة اقتصادياً التي تُمثل رصيداً غذائياً كبيراً ، حيث يعتبر قطاع الثروة السمكية من أهم القطاعات الاقتصادية والانتاجية التي تعمل على رفد خزينة الدولة والإرتقاء بالاقتصاد بشكلٍ كبير .

ولفت القنبلة أن قطاع الثروة السمكية يعد من قطاعات الصناعة الغذائية التي تُدر دخلاً كبيراً للبلاد ، ونظراً لتنوع الموارد السمكية، يتميز قطاع الثروة السمكية بتوفر فرص انتاجية واستثمارية مُغرية ، ويجب الاستغلال الأمثل لهذه الثروة الذي يتحقق في وجود صناعات سمكية متطورة باستثمارات مالية تؤدي إلى تعدد مصادر الدخل وتُساهم في علاج مشكلة الأزمة الغذائية .

وفي نفس الارتباط بجانب الاستثمار قام المحافظ ووفد شركة عدن الدولية بزيارة إلى محلج القطن بالكود واطلعوا على ماينتجه المصنع من قطن طويل التيلة الذي يعتبر من أفضل أنواع القطن عالميًا ويعد محصولًا نقديًا ، بالاضافة الى ذلك قاموا بزيارة مصنع الزيت بالمحلج الذي يعمل على استخلاص الزيت من بذور القطن .

LEAVE A REPLY