هستيريا تعصف بالإخوان، عقب تغريدة إماراتية بشأن انتهاء الوحدة

382

المكلا (المندب نيوز) خاص

أثارت تغريدة إماراتية، هستيريا عصفت بجماعة الإخوان المسلمين، نشرها الأكاديمي والسياسي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، قال فيها” إنه لن يكون هناك يمن واحد موحد بعد اليوم.

واثارت التغريدة القصيرة جداً، جدلاً واسعاً في تويتر ففي الوقت الذي رحب بها ناشطون سياسيون جنوبيون فان تلك التغريدة قوبلت بموجة غضب بين صفوف حزب الإصلاح في اليمن شنوا من خلالها هجوما كبيرا عليه.

وجه حقيقي:

كشفت التغريدة، الوجه الحاقد الذي يحمله حزب الاصلاح، ضد الجنوبيين بشكل خاص وكذا دول التحالف على رأسها الإمارات، حيث هاجم عناصر الاخوان منذ ما بعد نشر تغريدة، السياسي الإماراتي، ومن جانبهم رد الجنوبيون على تلك الإساءات التي تهدف الى تشويه دور الإمارات، وكذا تهدف الى النيل من اهداف القضية الجنوبية الذي يسعى اليها الجنوبيين وهي اقامة دولة جنوبية كما كانت قبل 90م.

واستمر هجوم الاخوان المسلمين على أبناء الجنوب، مؤكدين وقوفهم في عرقلة فك الارتباط، ضمن مساعيهم لمحاولة عرقلة عودة الدولة الجنوبية، متناسيين ان الجنوبيون سيفعلون المستحيل بعد تقديم قافلة من الشهداء حملت الآلاف لأجل لحظات فك الارتباط مع الشمال وعودة الدولة الجنوبية.

“المندب نيوز” رصده عدّة تعليقات على تغريدة السياسي الإماراتي، أبرزها لمستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، لا يحق لك ولا لغيرك تقرير مصير الشعب اليمني كما لا يحق لي ولا لغيري تقرير مصير الشعب الإماراتي في حال طلبت إحدى الإمارات الصغيرة الانفصال عن دولة الإمارات، متابعاً بالقول” دعوا الشعب اليمني يقرر ماذا يريد بعيد عن مزاجكم المتقلب، ومهاجماً قيادة الجنوبيين بالقول، ان الجنوب ليس عيدروس وليس الإرهابي هاني بن بريك.

من جانبه رد السياسي الجنوبي “أحمد الربيزي” على “الرحبي” قائلاً ان حق تقرير مصير الشعوب يا “رحبي” تتحدث به هنا وانت لا تدري معناه، بل وتتنكر له بجاحة، وتحارب شعب الجنوب الذي يطالب بحقه في تقرير مصيره، لأنك لا تعلم أصلاً بإن للشعوب حق في تقرير مصيرها، لأنك منذ بدأت صحفي تابع للسلطات الحاكمة المتعاقبة، وتكتب ما يملئ عليك دون فهم ودراية بما كتبته.

واضاف الربيزي” لم يجد في التاريخ أي شكل سياسي يجمع جغرافيا قطري اليمن في دولة واحدة الا في عام90م عندما ذهبت قيادة الجنوب (جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية) للتوحد مع (الجمهورية العربية اليمنية) ، ولكنها تعرضت لخيانة من حكام صنعاء، وأصيب مشروعهم القومي بأنتكاسة بسبب احتلال صنعاء لعدن والجنوب.

أيضاً قال الصحفي الإخواني انيس منصور، كم انت حقير وصغير كشفت عن وجه بن زايد القبيح، وأدعى “منصور” بأنه جنوبياً، قائلاً كجنوبي يمني أقول لك نجوم السماء اقرب لكم ، الوحدة اليمنية وجدت، لتبقى وستظل ثابتا من الثوابت الوطنية مهما تزاحمت اطماعكم وتدخلاتكم ، الوحدة تأصلت كثقافة وفكر وتاريخ يصعب تجزأته، الوحدة تخطت الصعاب وترسخت جذورها.

بدوره رد الناشط نجيب السنيدي، على “منصور” بالقول، بعد ان تأكدنا من جذورك اتضح انك تعزي من تعز ولست جنوبي، اما قولك الوحدة ستظل ثابته، نقول انت بصراحة قول وفعل فمثل ما انت ثابت في غرف الفنادق أكيد الوحدة ثابته بتثبتها وانت تحت المكيفات، ابناء الجنوب العربي يقدموا الشهداء من اجل عودة دولة الجنوب العربي وانت تغطى جيدا.

موقف جنوبي:

الجنوبيون، شاركوا التغريدة التي شيطنة جماعة الإخوان المسلمين، حيث دشنوا تغريدة تحمل نفس تغريدة الاكاديمي الإماراتي #لن_يكون_هناك_يمن_واحد_موحد_بعد_اليوم، وحظي الهاشتاج بتفاعل على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، حيث وصل للترند العربي.

 

LEAVE A REPLY