أمين محلي أبين يدشن دورة BCL لبناء قيادات المجتمع ضمن برنامج تنمية المجتمع التي تنفذها مؤسسة “انهض للتمكين”

313

أبين (المندب نيوز )خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي أبين الأخ مهدي الحامد ومعه مدير عام الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر دورة BCL لبناء قيادات المجتمع ضمن برنامج تنمية المجتمع التي عقدتها مؤسسة “انهض للتنمية والتمكين” في مقرها بمديرية خنفر لايجاد قادة قادرون على توجيه وتحفيز المجتمع في اطار رسالة المؤسسة التي تسعى لبناء قيادات المجتمع من خلال توفير فرص التدريب والتأهيل النوعي لقيادات المجتمع بما يمكنهم من تعلم واستخدام أدوات المعرفة المناسبة وفهم وتطبيق معايير الجودة الشاملة واكتساب مهارة التخطيط الاستراتيجي لمشاريعهم النهضوية .
وشملت الدورة مفاتيح معرفية هامة تلقاها المتدربين لتساعدهم على تطبيق المفاهيم التي تلقوها في التدريب النظري في خطوات التدريب العملي الميداني . وسيختار المتدرب مشروع التخرج ليطبق عليه المهارات المعرفية التي تلقاها ويعمل على تطبيقها ميدانيًا .
واستعرض مدير عام الوحدة الفنية المهندس مختار الشدادي نبذة عن فكرة إقامة مشروع منتزه الأسرة في أبين لإيجاد مساحة ٱمنة للمرأة والطفل .
وقدم الأمين العام للمجلس المحلي أبين الأخ مهدي الحامد شكره لمؤسسة انهض للتنمية والتمكين على رؤيتها الطموحة التي تتمتع بها في محاولة منها للارتقاء بالمجتمع من خلال استثمار العنصر البشري الذي سيكون له الدور لاحقًا في خيرات البلد بالشكل الصحيح ، مؤكدًا وقوف السلطة المحلية بمحافظة أبين إلى جانب مثل هذه المشاريع البناءة وتعزيز دورها ليؤثر في الخدمات التنموية والارتقاء بها بفاعلية .
وأكدت رئيسة مؤسسة انهض للتنمية والتمكين أن أهم أهداف الدورة مساعدة قيادات المجتمع المحلي على صياغة مشاريعهم النهضوية وفق معايير الجودة ، وتدريبهم على كيفية رصد أسباب التعثر ، وتحليل خطوات حل المشاكل إلى بيانات ومعلومات تفصيلية تساعد في وضع علاج للمشكلة من جذورها .
وفي ختام الدورة تم توزيع شهائد المشاركة الفعالة في التدريب النظري للدفعة الاولى من المتدربين في دورة BCL لبناء قيادات المجتمع.

من_ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY