مصلحة الأحوال المدنية تتختتم اعمال دورة السجل المدني الالكتروني بعدن

381

عدن (المندب نيوز ) نبيل الجنيد_ تصوير :زكي اليوسفي

اختتمت اليوم بعدن أعمال الدورة الخاصة بتدريب متدربين T O T على أعمال السجل المدني الالكتروني بمحافظات : عدن ولحج وأبين والضالع وشبوة والمكلا وسيئون والمهرة وسقطرى .
وخلال حفل اختتام الدورة التي نظمتها مصلحة الأحوال المدنية وبتعاون مع مؤسسة المستقبل للتنمية وبدعم من منظمة اليونيسيف والمفوضية الاوربية على مدى عشرة أيام .
أشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء محمد مساعد الامير بمستوى التدريب الذي تلقاه المشاركون فيما يتعلق بالسجل المدني الالكتروني لما له من أهمية بحياة الإنسان ، مشيرا أن وزارة الداخلية بقيادة المهندس أحمد بن أحمد الميسري وممثلة بمصلحة الأحوال المدنية عملت منذ ثلاث سنوات وبدعم وتعاون منظمة اليونيسف بإنجاز مشروع السجل المدني الذي يشكل حجر الزاوية لتنظيم العمل الوطني للسكان .
مطالبا المشاركين أن يكونوا رواد السجل المدني من خلال ترجمة ما تلقوه على الواقع في المحافظات المستهدفة وذلك من أجل الوصول إلى قاعدة بيانات موحدة تضمن معلومات المواطن منذ النشأة وحتى نهايته .
بدوره قال رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء الركن سند جميل محمد ” أن الهدف من انعقاد الدورة هو إكساب المشاركين قدرات للعمل في تدريب كل العاملين بمجال السجل المدني في المحافظات المستهدفة .
وأشار الى أن الدورة تعد مقدمة لدورات قادمة سيتم انعقادها خلال الفترة الماضية من أجل استكمال ما يتعلق بالسجل المدني الالكتروني .
مثمنا جهود منظمة اليونيسيف على تعاونها الدائم مع مصلحة الأحوال المدنية في تأسيس قاعدة بيانات إلكترونية صحيحة أسوة بما يسري في دول العالم الخارجي ، مؤكداً استعداد قيادة وكوادر مصلحة الأحوال على المضي قدماً لتطوير السجل المدني تحت قيادة وزارة الداخلية ممثلة بالمهندس احمد بن أحمد الميسري .
وقالت ممثلة منظمة اليونيسيف للطفولة السيدة فتحية ” أن الدورة تأتي في إطار العمل المشترك لمنظمة اليونيسيف مع وزارة الداخلية بتطوير السجل المدني الالكتروني والانتقال به إلى الأفضل كما هو حاصل في العالم .
متمنية من المشاركين الاستفادة من البرنامج التدريبي وعكسه على الواقع .
وفي كلمة المشاركين الذي ألقاها مهيب شايف ، عبر من خلالها عن امتنانهم البالغ لما لمسوه من خلال البرنامج التدريبي والذي سيسهم في تعزيز الأداء اليومي من قبل المشاركين بالإضافة إلى تدريب الكادر الوظيفي بالمحافظات على نفس البرنامج الذي قدمه المدرب المتميز محمد بن حبتور ممثل مؤسسة المستقبل للتنمية مطمئنين القائمين على الدورة في تنفيذ ونقل الأفكار في ميدان العمل .
كما تم نهاية الحفل عرض اسكتش مسرحي يوضح معوقات العمل في السجل المدني وكيفية تطويره بما يتواكب مع التطور التكنولوجي ، بالإضافة إلى توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين .

LEAVE A REPLY