السلطة المحلية بحضرموت تؤدي صلاة عيد الاضحى المبارك بجامع السلطان عمر القعيطي بالمكلا “مصور”

612


المكلا (المندب نيوز) احمد بارجاش : تصوير عبدالرحمن بارباع

أدى ابناء مدينة المكلا صباح اليوم صلاة عيد الاضحى المبارك في أجواء يغمرها الفرحة السرور بجامع السلطان عمر القعيطي بالمدينة ، بمعية مدير امن ساحل حضرموت العميد احمد عمر باجوة  و الشيخ عمرو بن حبريش وكيل أول محافظة حضرموت و مستشار المحافظ لشؤون الساحل الشيخ عمر الحيقي ومدير عام مديرية المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري وعدد من القيادات الامنية والعسكرية وممثلين عن السلطة المحلية  بحضرموت  .

و قال فضيلة الشيخ صالح الشرفي امام جامع السلطان عمر القعيطي في خطبتي صلاة العيد التي القاها ” نحمد الله عزوجل على نعمة الامن والامان في حضرموت ” حيث اعتبرها فضيلته أنها  مقصد عظيم من مقاصد الشرعية الاسلامية ومقصد اصيل من اصول الحياة البشرية وكما أن الاسلام اعتنا بالأمن الامان وحذر في القران والسنة من اقلاق  الامن وزعزعته وانفلاته و لا يعرف قيمتها الا من فقدها ” .

اوضح فضيلته  ” أن بوجود الامن تحل الخيرات والبركات وأن فقدها سيحل الخوف والفزع والهلع والرعب بنفوس الناس وتقطع السبل و تنهتك الاعراض والاموال وتخرب الديار وتقطع الارحام ويكثر النفاق ويظهر الروبيضة ” .

وأشار فضيلة الشيخ الشرفي في خطبته ” أن حضرموت تمر بمرحلة هامة و تاريخية و أن نسعى لأن تضرب بها المثل في الامن والامان والرقي والازدهار وفي الاقتصاد وانتم اهل لذلك يا ابناء حضرموت ”  وكما  بيّن  “أن  الحرية لا تعني الفوضى وان الديمقراطية لا تعني العبث ، وان من يتابع سيرة الرسول صلى الله علية وسلم سيجد فيها القصص والدروس العبر والتحذير من أذية المسلمين وترويعهم ” .

كما تطرق الى الحروب مرت على الديار اليمينة وجعل الله هذه البلاد امنه مستقرة داعيا الله بأن يجعل جزاء من ضحى من أجل امن حضرموت خير الجزاء عنده سبحانه وتعالى  .

وفي الخبطة الثانية أكد فضيلة الشيخ صالح الشرفي ” ان المصالح العامة لا ترتبط الا بسلطان قاهر يحتاج الى شدة من غير عنف والى لّين في غير ضعف ” .
وذكر فضيلته الى أن من مقومات الامن والامان هي صلاح العقيدة وتحقيق التوحيد لله عز وجل ، و اقامة العدل بين الرعية ، وامام عادل على طريق الهدى ، و الاجتماع على طاعة اولياء الامور .


واختتم خطبة صلاة العيد فضيلة الشيخ الشرفي بتوجهيه عدة نصائح الى النساء وحثهن على التستر والتصدق في يوم العيد و حذر من التبرج في الاسواق والتأخر فيها الى وقت متأخر من الليل . 


وبعد صلاة وخطبتي العيد احتفلت السلطة المحلية بالمحافظة مع ابناء مدينة المكلا بالعيد بعروض كرنفاليه شعبية شهدته المدينة احييته الفرقة النحاسية و عدة فرق شعبية من المكلا برعاية من محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك و تنظيم من السلطة المحلية بمديرية المكلا .

 

LEAVE A REPLY