محلي أبين يتفقد مستشفى زنجبار ويطلع على أحوال المرضى ومستوى الخدمات

353

أبين(المندب نيوز )خاص

قام الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب بزيارة ميدانية إلى مستشفى زنجبار لتفقد سير العمل وتقييم الوضع الصحي ، والاطلاع على الاحتياجات ، وأبرز المعوقات ، حيث طافا أقسام المستشفى للاطلاع على حالات المرضى ومستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم ومدى انضباط الكادر الطبي .
بعد ذلك إلتقى الحامد بمدير مستشفى زنجبار الدكتورة سيلة واستمع إلى شرح مفصل حول المعضلات والإمكانات التي تواجه الإدارة في تسيير العمل وتقديم الخدمات الطبية للمواطنين ، بالإضافة إلى ذلك تحدثت عن حالات الإسهال المائية ووباء الكوليرا مستعرضة عدد الحالات التي استقبلها المستشفى البالغة 20 حالة اسهال مائي والإجراءات التي اتخذت لمعالجتها واعطائها العلاج اللازم منها حالتين تم ترقيدها إلى أن تشافت ، وكذلك تحدثت عن حاجة المستشفى إلى بنك الدم وقسم الإسنان .
وشكر الحامد مدير عام مكتب الصحة والسكان د. جمال امذيب لحماسه واهتمامه إلى تطوير المستشفى مؤكدا الحرص على ديمومة تطوير الخدمات بالمستشفى، مثمنا جهود الكادر الطبي وإدارة المستشفى في الارتقاء بمستوى الأداء .
ولفت الحامد إلى ضرورة تعاون الجميع لتقديم أفضل الخدمات الطبية والإلتزام بالزي الرسمي للكادر .
وقال د. جمال امذيب أن هناك متابعة حثيثة لوزارة الصحة لترفيع المستشفى إلى مستشفى عام رغم الصعوبات التي تعترض ذلك ، مشيرًا ان مكتب الصحة بالمحافظة يسعى مع المنظمات الداعمة في القطاع الصحي إلى تجهيز غرفة العمليات تجهيز كلي .
كما أكد أمذيب أن هناك فريق ترصد وبائي يقوم بمهامه ، وتتم اجراء الفحوصات السريعة حال تلقي البلاغات وتقديم الخدمات العلاجية .
رافقه مدير مكتب محافظ المحافظة د. فيصل الدابية و مدير عام السكرتارية بديوان السلطة المحلية سليمان الوكود .

من _ محمد ناصر مبارك

LEAVE A REPLY