المكلا (المندب نيوز) فهمي باحمدان- يوسف باسنبل

 
   دشنت لجنة كأس حضرموت صباح اليوم السبت في المكلا وسيئون أولى فعاليات بطولة كأس حضرموت الخامسة لكرة القدم 2017 بإجراء قرعة المرحلة الأولى للتصفيات الأولية للبطولة وتحديد مواعيد المباريات ومناقشة لائحة المسابقة .
  في المكلا عقد بملعب الفقيد بارادم الإجتماع الخاص بأندية ساحل حضرموت الذي ضم أعضاء اللجنة الرئيسية  واللجنة الفنية للبطولة ورؤساء ومندوبي الأندية التي ستشارك في البطولة الخامسة 2017 .
  وفي بداية الاجتماع عبر سكرتير اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت لطفي عوض الحداد باسمه وكافة منتسبي اللجنة والأندية الرياضية عن شكرهم لمحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك على دعمه السخي للنسخة الخامسة من البطولة واهتمامه ودعمه لأنشطة كرة القدم بالمحافظة والقطاع الرياضي عامة .
   ناقلاًً تحيات رئيس اللجنة العامة لكأس حضرموت الاستاذ سعيد علي بايمين وتمنياته بالتوفيق لهذا الاجتماع بالنجاح وهو يترأس حاليا الإجتماع المماثل لأندية وادي حضرموت في سيئون  .
   وتطرق الحداد إلى الصعوبات التي تواجه نشاط اللعبة في المحافظة وخاصة الساحل ومنها خروج ملعب بارادم عن الجاهزية منذ إعصار تشابالا 2015 مشيداً في هذا الصدد بالجهود التي تبذل حالياً من السلطة المحلية ومكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت لإعادة تأهيل وتجهيز الملعب ليحتضن في الفترة القريبة المقبلة الفعاليات والأنشطة الكروية المختلفة  .
   وقدر سكرتير اللجنة الرئيسية لكأس حضرموت جهود قيادات الأندية وسعي الجميع لاستعادة النشاط الكروي بعد فترة ركود طويلة أثرت سلباً على مستوى اللعبة داخل الأندية , مفنداً الخطوات التنفيذية التي بدأتها اللجنة منذ تسلمها دعم المحافظ لهذه البطولة في الإعداد والتحضير الجيدين للنسخة القادمة ( الخامسة) التي ستكون بإذن الله أفضل من سابقاتها تنظيمياً والأمل يحذو الجميع أن يرتفع مستوى الأداء وننشد التطور المنتظر الذي يعيد لرياضة حضرموت تألقها , مستعرضاً مشاركة منتخب حضرموت في بطولة الشهيد جعفر محمد سعد بعدن ومارافقها مثنياً على دور الأجهزة الفنية والأدارية للمنتخب واللاعبين في الإعداد لهذه المشاركة بالرغم من قصر البطولة بعد تأجيلها .
  وتحدث نائب رئيس اللجنة الفنية لبطولة كأس حضرموت أنور سعدالله الرباكي عن الجوانب الفنية ومناقشة لائحة البطولة مع مندوبي الأندية وطرح الملاحظات عليها  .
      من جانبه أعتبر الكابتن والخبير الرياضي عمر سالم باشامي أن هذه البطولة خطوة في انتشال الوضع الرياضي في المحافظة مشيداً بتفاعل الأندية مع بطولة  حضرموت في نسختها الخامسة .
   وتطرق رؤساء الأندية إلى معاناتهم وخاصة بعد فترة الركود التي أدت إلى قلة النشاط الرياضي وغيابه وقلة الموارد المالية الأمر الذي أثر على النشاط العام وطالبوا بزيادة الدعم المالي المقدم للأندية المشاركة في هذه البطولة ومطالبة التجار الحضارم في الداخل والخارج بدعم الأندية والرياضة عامة كما طالبوا بالتنسيق للقاء المحافظ لطرح همومهم ومشاكلهم .
   بعد ذلك تم إقرار لائحة البطولة و جرت مراسم القرعة التي شاركت فيها 14 نادياً واعتذار ثلاثة أندية عن المشاركة وهي هلال فوة ونصر بروم والريدة وأسفرت نتائج قرعة التصفيات الأولية لبطولة كأس حضرموت عن توزيع أندية الساحل المشاركة إلى أربع مجموعات تتبارى فرق كل مجموعة فيما بينها بطريقة الدوري من دو واحد وتم تحديد ملعبي نادي التضامن بالمكلا والشاحث بالشحر لإقامة مباريات التصفيات الأولية للمجموعات الأربع على أن يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الأربع الى المرحلة الثانية ( نهائيات البطولة ) التي ستضم أبطال التصفيات من الساحل والوادي وعددها ثمان فرق  وجاءت نتائج قرعة اندية الساحل على النحو التالي .
المجموعة الأولى ضمت فرق أندية ( سمعون ، قصيعر ،  الشبيبة ، وحدة الحامي )
المجموعة الثانية ضمت فرق أندية ( التضامن ، شباب روكب ، شباب ميفع ، وحدة المكلا )
المجموعة الثالثة ضمت فرق أندية ( أهلي الغيل ، وحدة شحير ، المكلا )
المجموعة الرابعة ضمت فرق أندية ( دوعن ، الشعب ، شباب القارة ).
  وأقر في الاجتماع بدء مباريات التصفيات الأولية لأندية الساحل يوم الجمعة 17 فبراير بلقائين اللقاء الأول في المجموعة الأولى ويجمع بملعب الشاحث بالشحر بين فريق  سمعون  ونظيره فريق شبيبة الديس الشرقية فيما يقام اللقاء الثاني عصر اليوم نفسه على ملعب التضامن ويجمع فريق شباب روكب وسميه شباب ميفع ضمن المجموعة الثانية , وسيصدر برنامج التصفيات في وقت لاحق  .
 
  تفاعل إعلامي مميز وحضور لعدد من الزملاء  في احتفالية مراسم تدشين البطولة وإجراء القرعة حيث تواجدت قناة حضرموت الفضائية عبر  مندوبها الإعلامي صلاح أحمد العماري والمصور الشاب عمر باحفي وإذاعة نما إف أم عبر المحرر الرياضي بالإذاعة الشاب فادي سالم حقان وتواصلت إذاعة سلامتك اف ام  و قناة المكلا التلفزيونية الأرضية بالإضافة الى الصحف والمواقع الإلكترونية المختلفة .

LEAVE A REPLY