الجمهورية اليمنية ( المندب نيوز ) خاص

 

أفشلت القوات الجنوبية أكبر عملية تهريب ودعم عسكري تنتظره مليشيات الحوثي والمخلوع صالح التي كانت تسعى للحصول على صواريخ مضادة للطيران عبر سواحل المخا وذباب .


وبحسب مصدر عسكري أن تحرير المخا ومناطق عدة في جهة الساحل الغربي أفشل مخطط إيراني ، ومنع وصول صواريخ ” الفولغا ” إلى مليشيات الحوثي وصالح ، مما أدى إلى إنهيار معنوياتهم  ، وشلّت قدراتهم وإمكاناتهم ، بإعتبار هذه المناطق تشكل لهم ” مركز التمويل الفعلي ” بعمليات تهريب وإمدادات قادمة من إيران .

 

وكشف المصدر العسكري أن معلومات إستخباراتية حول ترتيب مليشيات الحوثي وصالح لعمليات نقل كبيرة لصواريخ ” الفولغا ” وإستلامهم لها في عرض البحر من سفينة تجارية تديرها الوحدة 190 بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني .


وأوضح المصدر أن العملية العسكرية للقوات الجنوبية التي إنطلقت منذ نحو أسبوعين من باب المندب قد أفشلت محاولات التهريب واحبطت عميات نقل الصواريخ المفككة من قبل الحرس الثوري الإيراني لمهربين موالين للمليشيا ت .


وذكر المصدر العسكري  ان قوات التحالف كثفت تواجدها في البحر الأحمر وباب المندب ، وطبقت إجراءات رقابية صارمة لحركة السفن بالتنسيق مع دول أخرى تمتلك قوات بحرية مشتركة في عمليات المراقبة لخطوط الملاحة الدولية في المنطقة .

 

وبحسب المصدر فإن عملية الرمح الذهبي التي أطلقتها القوات الجنوبية بإسناد من قوات التحالف أفشلت محاولة مليشيات الحوثي وصالح في الحصول على صورايخ ” فولغا ” ومنعت وصول سفن التهريب الإيرانية إلى هذه السواحل .

LEAVE A REPLY