إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن تدشن الحملة التوعوية الموسعة لسرطان الثدي

554

المهرة(المندب نيوز )خاص

برعاية كريمة من معالي الشيخ : راجح سعيد باكريت ، محافظ محافظة المهره وبالتنسيق مع مكتبي الصحة والتربية والتعليم بالمحافظة دشنت إدارة تنمية المرأة بمديرية قشن ممثلة بالأستاذه أشواق عوشن ،مديرة مدرسة الفاروق للبنات الحملة التوعوية الموسعة لسرطان الثدي.
وبدأ التدشين بكلمة ترحيبية من مديرة تنمية المرأة الاستاذه أشواق عوشن شكرت فيها مكتبي التربية والتعليم والصحة وادارة مدرسة الفاروق على تعاونهم ومساهمتهم في انجاح هذه الحملة التوعوية الموسعة لسرطان الثدي وكل الحاضرين لتدشين الحمله .
كما طلبت من جميع الطالبات نشر ما استمعن إليه في بيوتهن كما نوهت بأن الحملة سوف تستمر إلى العاشر من هذا الشهر ((الشهر الوردي)).
في ختام كلمتها تقدمت بخالص الشكر والتقدير والثناء والوفاء لمن يستحق الوفاء الاستاذه القديره لبنى كلشات ، مديرة الاداره العامه لتنمية المرأه بالمحافظة .
بعد ذلك تحدث مدير كتب التربية والتعليم الأستاذ سالم سلوم المنهالي شكر فيها ادارة تنمية المرأة ممثلة بالأستاذة أشواق عوشن على جهودها المتميزه من خلال تنفيذ مثل هذه الحملات التثقيفية والتوعوية المفيده للطالبات وللمجتمع بشكلٍ عام.
بعد ذلك تم إلقاء المحاضرة التوعوية من قبل الدكتورة منال قسم – اخصائية نساء وولادة تحدثت فيها عن سـرطان الثدي بتعريفه ، والعوامل التي تزيد احتمالات الاصابه بسرطان الثدي وَطرق التشخيص التي اهمها (الفحص الذاتي ).
وذكرَت كذلك حقائق أساسية عن سرطان الثدي كذلكَ اعراضه ولمحة وقائية سريعة .
حضر التدشين الأستاذ سالم سلوم المنهالي – مدير مكتب التربية والتعليم والدكتور محمد خالد شلال – مدير مكتب الصحة والسكان بقشن
والأستاذة أشواق مبارك عوشن – مدير إدارة تنمية المرأة بقشن ،والدكتورة منال قاسم وجميع المعلمات والطالبات بمدرسة الفاروق

LEAVE A REPLY