أكاديمية أثر للتدريب بغيل باوزير تقيم حزمة من البرامج لمخطط الفصل الرابع لسنة 2019م

367

غيل باوزير (المندب نيوز ) تصوير: فاطمة بارادم

نفذت أكاديمية أثر للتدريب بمديرية غيل باوزير حزمة من البرامج والدورات لمخطط الفصل الرابع لسنة 2019م، ومازالت هذه البرامج والدورات مستمرة حالياً وهي كالتالي:

_ برنامج (الحساب الذهني العالمي) (RH-MAS) لثلاثة مستويات دراسية من طلاب وطالبات الأكاديمية، وتعتبر الأكاديمية هي الوكيل الحصري للبرنامج في حضرموت خاصة واليمن عامة.
_ دورة (التمريض والإسعافات الأولية) للمدربة الرائعة أماني باقويقو ، وتلقى خلالها المتدربين والمتدربات كيفية التعامل مع المرضى والمصابين في الحوادث المرورية والغرق والحروق والتسمم والنزيف والإنعاش القلبي الرئوي وغيرها من الإصابات الأخرى، وتؤهل هذه المعلومات للمشاركين والمشاركات المساعدة في تقديم الإسعافات الأولية لمحتاجيها حتى وصول سيارة الإسعاف لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة ومن ثم نقلها إلى أقرب مستشفى.
_ دورة (صناعة الأعمال اليدوية) للمدربة المتألقة رائدة باحارث تدرس خلالها المتدربات على استخدام خامات منزلية متوفرة وإعادة تدويرها، والعمل بحرفية في صنع أعمال منزلية بإتقان.
_ دورات دبلوم انجليزي (مستوى مبتدأ) للأستاذ محمد بانجار، ودبلوم انجليزي (مستوى متوسط) للأستاذ علاء باسواقي.

وأكد المهندس عبدالسلام بلجعد رئيس مؤسسة أثر التنموية بمديرية غيل باوزير أن هذه البرامج والدورات التي تقيمها أكاديمية أثر التابعة للمؤسسة تهدف لصقل مهارات وقدرات الشباب والشابات ببرامج هادفة ونوعية تنفعهم في حياتهم.

LEAVE A REPLY