المكلا (المندب نيوز) خاص – تصوير: هدبأ اليزيدي

 

أشاد أكاديميون من جامعة حضرموت بالجهود المبذولة حاليًا من قبل اللجان التخصصية في الأعداد والتحضير لمؤتمر حضرموت الجامع مشيرين إلى أن الدعوة لعقد هذا المؤتمر التي بادر بها  “حلف حضرموت” تمثل فرصة تاريخية للتشاور والاجتماع حول كل ما يهم استحقاقات الحاضر والمستقبل والمطالبة بالحقوق والمطالب وايجاد رؤية شاملة موحدة تلبي الطموحات المشروعة والعادلة لأبناء المحافظة.

 

وأكد أستاذ القانون المدني بكلية القانون بجامعة حضرموت “عبدالرحمن علي بامزاحم” واستاذ القانون التجاري “عمر حسن بن بلحيث” خلال زيارتهما اليوم لمقر اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع  في مدينة المكلا على ضرورة اشراك جميع مكونات وأطياف المجتمع لوضع بصمة نجاح لهذا الحدث الكبير .

 

 وقدرا عاليًا رحابة الصدر واتساع افق اللجان التخصصية في تقبل الآراء المغايرة والاجابة على التساؤولات منوهين إلى أن ذلك يعكس نضج وفهم لأهمية هذا المؤتمر , وحرص وإصرار على إنجاحه .

 

ولدى لقائهما بعدد من أعضاء اللجنة التحضيرية الرئيسة أكد عضو اللجنة أحمد سعيد العليي الحرص على مشاركة جميع القوى والمكونات دون استثناء في مراحل المؤتمر القادمة وفق الأسس والمعايير الواضحة والشفافة بما في ذلك الاكاديميين واساتذة الجامعة , لافتًا إلى أن ما تم تنفيذه حتى الآن عبارة عن تجميع رؤى وثائق .

 

فيما أشار رئيس سكرتارية اللجنة التحضيرية “حاج بشير” إلى أن مؤتمر حضرموت يعد الأساس لترتيب البيت الحضرمي من الداخل وفاتحة لمعالجة الكثير من المشكلات والمعضلات , وهو الأمر الذي يتطلب من الجميع ان يكونوا في مستوى هذه المسؤولية الاستثنائية .

 

بدوره أوضح رئيس لجنة وضع الأسس والمعايير المقدم “علي سالم بلجبلي العوبثاني” بأن وثيقة الأسس والمعايير سوف تعرض على جميع المكونات بحيث تضمن المشاركة الحقيقية للجميع , مؤكدًا بأن مخرجات المؤتمر سوف تعمد بوثيقة شرف من كل الممثلين والمشاركين.

 

وخلال لقائهما بلجنة الإعداد والتحضير اطلع استاذا القانون المدني والتجاري بكلية القانون بجامعة حضرموت من النائب الأول للجنة المهندس صالح يسلم بازقامة والنائبة الثاني زهرة عبد فرج إلى ما تم تنفيذه من مهام والانتقال من مرحلة الإعداد وتجميع الرؤى إلى مرحلة التنظيم للمؤتمر ..

LEAVE A REPLY