الضالع : حصاد يوم من المواجهات العنيفة بجبهة الفاخر

351

الضالع ( المندب نيوز ) خاص

شهدت جبهة الفاخر الواقعة في اقصى الشمال الغربي لمحافظة الضالع منذ صباح اليوم اندلاع اشتباكات عنيفة ومواجهات نارية بين وحدات من القوات الجنوبية وعناصر مسلحي جماعة الحوثي الانقلابية الذين حاولوا استعادة بعض المواقع العسكرية من قبضة القوات الجنوبية هناك .

وشنت المليشيات الحوثية سلسلة هجمات عسكرية غير مباشرة صباح يوم أمس حيث استخدمت الاسلحة الرشاشة ومدفعية الهاون في قصف عنيف لمواقع تمركز ابطال القوات الجنوبية في سوق الفاخر ولكمة عثمان وحبيل الكلب وغيرها من النقاط المحورية على تخوم الفاخر .

وفي ساعات منتصف النهار شن مسلحي الجماعية هجوما ميدانيا محاولين الالتفاف على المواقع العسكرية التابعة للقوات الجنوبية والواقعة على نسق الجبهة الاول مستخدمين مختلف انواع الاسلحة منها اسلحة الدروع والمضادات الجوية .

وبعد ساعات من الاشتباك المستمر استطاع ابطال القوات الجنوبية كسر الهجوم الحوثي وتامين خط المواجهة الناري الاول بالكامل .

وتعتبر هذه العملية العسكرية من قبل الجماعة الحوثية هي الاولى من نوعها بعد طردها من مناطق سيطرتها في باب غلق وحجر وقعطبة بعد ان شنت القوات الجنوبية عملية عسكرية كبرى فجر الثلاثاء الماضي لتتمكن الاخيرة من تحرير ما يقارب 35 موقع عسكري كانت تتمركز فيه مليشيات الحوثي حتى وصلت منطقة الفاخر .

وتاتي هذه العملية العسكرية من قبل الجماعة الحوثية بعد ان استقدمت تعزيزات جديدة عبر نقيل الخشبة الطريق الرابط بين بلدة الفاخر ومحافظة اب التي تسيطر عليها المليشيات وذلك حسب رصد ومعلومات وحدات الاستطلاع التابعة للقوات الجنوبية المشتركة .

LEAVE A REPLY