ماجدات أبين يدعمن النازحين عبر مبادرة ” بالخير نبني الحياة “

289

المكلا (المندب نيوز) نظيركندح

مبادرة ” بالخير نبني حياة ” هي مبادرة نوعية قامت بها مجموعة من الفتيات المتطوعات من بنات مدينة الكود بمديرية خنفر بمحافظة أبين اللائي وجدنا أنفسهن أمام تحديات إنسانية يعملن باتجاه التخفيف عن الأسر التي تواجه مشكلات واحتياجات اليوم .

وللتعرف على أوجه نشاط هذه المجموعة كانت الصحيفة حاضرة في مخيم ” النوبة ” للنازحين بالكود صباح اليوم السبت والذي تم فيه توزيع المواد المدرسية من كراريس وأقلام وألوان لتشجيع أسر النازحين للدفع بأولادهم وبناتهم للذهاب للمدرسة .

وأوضحت المتطوعة في المبادرة الأخت عطيه الدمدمي إن فِكرة إقامة مبادرة ” بالخير نبني حياة ” جاءت من نشاط مجموعة من الفتيات المتدربات في إطار ورشة عمل هدفها كيفية القيام بالبحوث الاجتماعية ومن خلال تعرفنا على عدد من الظروف والمشكلات التي تواجه حياة السكان وخاصةً الفقراء والنازحين وأهمها عزوف الكثير من الأسر عن تعليم أولادهم نتيجة الحالة المادية الصعبة فكان أن بادرنا في ” مجموعة الباحثات الاجتماعيات ” وبدعم من أسرنا ومعاريفنا بفكرة تجميع ملابس للعيد لعدد من الأسر في هذه المخيمات ثم ملابس للدراسة إلى أن وصلنا إلى توفير كراريس ومستلزمات الدراسة والتي دشنا توزيعها اليوم لعدد ( 42 ) طالب وطالبة بمساعدة فاعل خير .

مشيرةً أن كل الجهود التي نقوم بها ذاتية حتى الوصول إلى المخيم نأتي إليه سيراً على الأقدام .

وتشارك الأخت نورا العمودي الحديث قائلةً : إن المبادرة ستواصل توزيع الكراريس والمستلزمات الدراسية على عدد آخر من الطلاب والطالبات في مخيمات النش والوادي .

داعيةً السلطة المحلية والمنظمات الداعمة وأهل الخير إلى مد يد العون والمساعدة للمبادرة لكي توسع من نشاطها في هذا الجانب ليصل إلى أكبر مساحة من المحتاجين والفقراء .

كما ناشدت السلطة المحلية وأهل الخير إلى إيجاد وسيلة مواصلات للطلاب في هذا المخيم والذين يواجهون مشكلة للوصول إلى مدرستهم التي تبعد مسافة كبيرة عن المخيم !!

واختتمت المتطوعة في المبادرة الأستاذة مارينا الوصابي الحديث قائلةً : إن مجموعة مبادرة ” بالخير نبني حياة ” أملها كبير في أن تجد من يساند ويدعم عملها الخيري والإنساني باتجاه الاهتمام بالتعليم كون هذا الجانب يشهد تراجع مخيف في ظل إزدياد أعباء الحياة على المواطنين وزيادة الأسعار والضغوطات المختلفة التي يوجهها الناس ودفعت بالكثيرين إلى إخراج أولادهم من الدراسة .. فهل تجد رسالتنا هذه من يلفت لها .. إننا ننتظر ؟!

الصحيفة تجد في مبادرة هذه المجموعة من بنات الكود عمل خيري وإنساني يستحق الاهتمام والمساندة من قبل السلطة المحلية بالمحافظة والمنظمات الداعمة وأهل الخير كونهن طاقات شابة تجمع كثير من التخصصات قادرة على تبنَّي الكثير من البرامج والمشاريع الهادفة إلى مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة على حل المشكلات التي نوجهها !!

LEAVE A REPLY