عدن (المندب نيوز) محمد القادري 

أكد مدير عام مديرية البريقة بمحافظة عدن هاني محمد اليزيدي ، على حرص واهتمام قيادة السلطة المحلية  على النهوض وتطوير لكافة المنشآت والمراكز السمكية بالمديرية .

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية ومعه مدير عام الموانئ ومراكز الانزال السمكي لمحافظات عدن ولحج وأبين علي راجح  محسن ، وبحضور ممثل المجلس النرويجي للاجئين مارد قائد ناصر ، الى مركز الانزال السمكي وساحة حراج الضربة في المديرية .

واستمعا من مدير المركز نصر عبدالخالق التيس ، عن احتياجات ومتطلبات المركز خاصة بعد تعرضه للنهب خلال فترة الحرب الاخيرة ، بالإضافة الى ما يعانيه المركز من طفح مستمر لمياه الصرف الصحي داخل حرم المركز .

وخلال الزيارة أشار اليزيدي إلى سعي قيادة المديرية على تفعيل وتطوير مركز الضربة وتحسين أدائه وتوفير الخدمات الضرورية لتشغيله وتعزيز جودة الاسماك المتداولة فيه ، موجها مكتب الصرف الصحي بالمديرية على ضرورة وضع المعالجات السريعة لمشكلة طفح مياه الصرف في المركز وذلك بتغيير الخط العام واخراج غرف التفتيش الى خارج المركز .

بدوره أكد ممثل المجلس النرويجي مارد قائد ، استعداد المجلس على تقديم الدعم اللازم للمركز ، لافتا الى ان المجلس النرويجي اعتمد هذا العام تنفيذ مشاريع جديدة ستستهدف المجتمعات الساحلية بعد أن توقفت لفترات طويلة بسبب الحرب والتي تهدف الى تعزيز قدرات المجتمعات الساحلية واستعادة سبل الكسب المعيشي للصيادين .

حضر الزيارة رئيس لجنة الخدمات في المجلس المحلي بالمديرية محمد عبدالوهاب نايف ومدير مكتب الصرف الصحي بالمديرية المهندس جياب عاطف .

LEAVE A REPLY