مدير عام هيئة الأراضي بساحل حضرموت ومرافقيه في بزيارة لمديرية غيل باوزير

456

غيل باوزير(المندب نيوز)خاص

قام الدكتور عادل المعلم ، مدير عام هيئة الأراضي بساحل حضرموت ، والقانوني سالم العوبثاني ،مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة والأخ عبدالله حسن بن علي الحاج ، نائب مدير عام هيئة الأراضي بساحل حضرموت والأخ سعيد الغريب مدير مكتب المدير العام بهيئة الأراضي وعدد من المهندسين في هيئة الأراضي ،بزيارة لمديرية غيل باوزير، وذلك للتشاور حول آلية العمل في فرع هيئة الأراضي بالمديرية واتخاد الإجراءات القانونيه ضد المخالفين ومحاربة ظاهرة البناء العشوائي . حيث عقد إجتماع في مكتب مدير عام المديرية الدكتور عدنان حمران. وفي البداية افتتح المدير العام بالمديرية الإجتماع مرحباً بالضيوف من المحافظة ، بعد ذلك شرح للحضور أوضاع فرع هيئة الأراضي بالمديرية وما يعانيه من نقص في الكوادر والتأثيت وتراكم الإيجار الشهري لمبنى الفرع .
كما أشار إلى عدد من القضايا التي تعيق عمل الفرع ، واضاف بعض المقترحات للمساهمة في حل هذه المشاكل .
من جانبهما أكد مدير عام الهيئة ونائبه استعدادهما لتذليل كل الصعوبات ومنها دفع الإيجار المتراكم واعتماد تعاقد لعدد من المهندسين والموظفين الضروريين والإتفاق على آلية عمل تسهم في حل الكثير من المشاكل التي تواجه الفرع .
كما اتفقوا على ضرورة تفعيل الرقابة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين كما بينوا لعدم اعتماد الإستثمارات والبناء العشوائي حسب تعميم المحكمة ورئاسة الهيئة بالجمهورية .
وأقر الإجتماع نزول لجنة مشتركة بين المحافظة والمديرية لفرز جميع المستندات والمرجعيات التي تم حصرها في مستودع الفرع ويتم تسليمها إلى إدارة الفرع كما سيتم تسليم جميع البيانات والمعلومات التي تم حصرها من قبل لجنة المحافظة .
كما تحدث الأخ القانوني سالم كنيد العوبثاني مدير عام الشؤون القانونية بالمحافظة وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونيه ضد المخالفين والبناء العشوائي وأكد على ضرورة وضع آلية العمل وفق الأنظمة والقوانين وعدم ترحيل القضايا إلى المحافظة إلا عند الحاجة والضرورة أو إذا تجاوز صلاحيات الفرع .
حضر اللقاء الأخ سالم باقحيزل مدير هيئة الأراضي بالمديرية والمهندس محمد حميد رئيس قسم الأراضي بالفرع والمهندس نايف الشعيب مدير الدائرة الفنية بالإدارة المحلية بالمديرية والأخ سعيد بلقرزي مدير مكتب المدير العام بالمديرية .

LEAVE A REPLY