#تريم في يوم عرفة مشهد ايماني عظيم ،،، وساحة التعريف بخيلة تحتضن الالاف من المؤمنين والذاكرين لله في يوم عرفة

723

 

 

تريم (المندب نيوز) خاص : تصوير : عمر باشعيوث 

تتميز مدينة تريم عن غيرها من المدن الحضرمية والمدن الجنوبية بالكثير من العادات التراثية والدينية التي تقام بالمدينة بشهر ذو الحجة شهر (الحج) وباقي اشهر وايام السنة ,اذا تشهد مدينة تريم ومنذ اول يوم من أيام العشر من ذو الحجة بالكثير من المظاهر الدينة والمظاهر الثقافية والتراثية .

 

أقيم فجر يوم  الأحد التاسع من شهر ذي الحجه قراءة السيرة النبوية (المولد النبوي في) في مسجد المحضار بمدينة تريم وذلك بمناسبة يوم عرفة وقدوم عبد الأضحى المبارك .

 

وعصر نفس اليوم احتشد الألاف من أبناء تريم بساحة التعريف بحارة خيلة بحضور الكثير من العلماء والدعاة في مظهر ايماني فريد من نوعه حيث يحتشد هاؤلا المؤمنين في عادة ايمانية تقام كل سنة ومنذ القدم في هذا المكان قبل انتقالها من مكان السابق بحارة الخليف.

 

الحاضرون بساحة التعريف وبوقفة التعريف يبدئون في الحضور والتجمع بهذه الساحة منذ ساعات العصر الأولى للتشبه بالواقفين في المشاعر المقدسة بالحج 

 

مشاهد الاخاء والتكاتف تتجلى بين شباب حارة خيلة وتريم 

 

يرافق هذا التجمع الايماني الكثير من مظاهر الاخاء والتكاتف حيث يقوم شباب مدينة تريم وحارة خيلة بالحضور مبكرين للتحضير الساحة التي تقام بها هذة المراسم الدينة تحضيرا جييدا ,حيث يقوم الشباب بفرشها وتحضير وسائل الراحة المختلفة ,وتحضير وجبة الافطار والعشاء للألاف من الحاضرين.

وقبيل مغرب يوم عرفة يتوزعون كخلية نحل لتوزيع وجبات الافطار على الحاضرين وبعد صلاع المغرب يقومون بتحضير وتوزيع وجبة العشاء بترتيب منقطع النضير وبتعاون مشترك بين كل الشباب وفاعلي الخير من المدينة …

 

هذه هي مدينة تريم متجددا فيها النشاط الدعوي الاسلامي ذو المنهج الوسطي المعتدل ومتجدد فيها احياء الموروث والطابع التراثي حي لا يغفل اهلها عن استغلال اوقاتهم بالفعاليات الدينة والتراثية لتتجلى في كل ايام السنة عظمة هذه المدينة الطيبة اهلها .

LEAVE A REPLY