محلي أبين وهيئة المصائد يرفضان آلية تنفيذ مشروع ERG3 ويطالبان smeps بإعادة النظر

266

أبين (المندب نيوز) خاص

ترأس الأمين العام للمجلس المحلي – أبين الأخ مهدي الحامد اجتماعًا في قاعة ديوان المحافظة ضم ممثلي إدارة فرع وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر وإدارة مشروع الطوارئ – المرحلة الثالثة – المكون السمكي ومدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد عوض القنبلة وامين عام اتحاد التعاون السمكي رئيس جمعية ساحل أبين محمد عمر لمناقشة آلية تنفيذ مشروع الطوارئ ERG3 المكون السمكي التي اتبعتها الوكالة في محافظة أبين وآلية اختيار الصيادين وطريقة تواصل الوكالة مع الجمعيات السمكية لدعم استمرارية نشاط الصيادين .

وأكد الحامد أهمية لقاء السلطة المحلية بالمحافظة ومكاتبها المختصة والجهات المعنية لمعالجة أي اشكاليات في آلية التنفيذ قد تعيق المشروع و لتجنب الآثار السلبية التي قد تطرأ على الصيادين والجمعيات السمكية .. مثنيًا في الوقت نفسه على تجاوب فرع وكالة المنشآت الصغيرة والأصغر وجلوسها على طاولة النقاش للخروج بالحلول المثلى بما يتناسب مع ظروف الصيادين والمجتمع المحلي .

وأشار مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية محمد عوض القنبلة أن آلية المشروع التي ستنفذها وكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والأصغر والتي تطالب الجمعيات السمكية بأبين عبر الهيئة العامة للمصائد السمكية برفع كشوفات بالصيادين المستهدفين في مشروع ERG3 بأعداد كبيرة وسيتم اسقاط مانسبته 66% من أسماء الصيادين واعتماد مانسبته 34 % فقط ستتبعها آثار ومشكلات على حياة الصيادين وهم في غنى عنها ..

وطالب القنبلة الجهة الممولة للمشروع اعادة النظر و العدول عن الآلية التي فرضتها وطالبت وكالة التنمية للمنشآت الصغيرة والأصغر بتطبيقها وتنفيذها في أبين كونها لا تراعي آمال واحتياجات الصيادين وماتتسبب به من إساءة نفسية وخلق للمشاكل بين الصيادين وقيادات الجمعيات التي ينتمون إليها .. متمنيًا الحذو بالمنظمات الأخرى باعتماد عدد محدد لايقبل اقصاء او اسقاط أي مستهدف .

وفي الختام طالب فرع الهيئة بحضور الوكالة واستدعاء كافة الجمعيات السمكية لاجتماع قادم لمناقشة الآلية وآثارها ..

حضر اللقاء مستشار محافظ أبين لشئون الصناعة والاستثمار الشيخ عبدالناصر يحي اليزيدي و مدير مكتب محافظ محافظة أبين د. فيصل الدابية و مدير عام السكرتارية بديوان السلطة المحلية سليمان الوكود و مدير عام مكتب الاستثمار عبدالمجيد الصلاحي ومدير ادارة الرقابة البحرية بالهيئة سمير باجميل .

LEAVE A REPLY