تقرير : #أبين اهمال حكومي وتدهور أمني وخدماتي كبير

433

أبين (المندب نيوز) خاص

 

تشهدت مديريات محافظة أبين خلال الأشهر القليلة الماضية تراجع مخيف في دور الجاهز الأمنية تزامناً مع تدهور خدماتي طال أغلب المؤسسات والمرافق عكس باقي المحافظات المحررة .

ويأتي هذا الإهمال بسبب تنصل الحكومة والسلطة المحلية عن مهامها وواجباتها .

 

غياب الأمن وتهميش منتسبيه

 

يعد الأمن ركيزة أساسية في استقرار البلدان وتطوير عجلة التنمية فيها ، إلا ان في محافظة أبين بات الوضع مختلف ، حيث غاب الجانب الأمني بشكل كبير ، ولعل أبرز الأسباب هو إهمال منتسبي الأجهزة الأمنية وقطع مرتبات الأفراد بالإضافة الى قطع المداد عنهم ، وجعلهم يواجهون مصيرهم مع تصاعد العمليات الإرهابية عليهم .

 

وبسبب هذا عاد اغلب الأفراد والضباط الى منازلهم خشية تعرضهم لهجمات ارهابية ، خصوصا وأنهم لم يعودوا يملكون اي امكانيات .

 

“المندب نيوز” حاول اجراء بعض المقابلات مع  عددا من ذوي الشأن في مجال الأمن ، ومعرفة إخلاء الوحدات الأمنية لمواقعها ، الا أنهم تهربوا وكتفوا بأن الحكومة هي من أمرت بالانسحاب ، وتهميشيهم هو نتيجة لصراعات سياسية خفية -حد قولهم- .

 

 

خدمات متعثرة

 

تمر محافظة أبين بمرحلة انهياريه للخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وصرف صحي وغيره ، في ظل تجاهل الجهات المعنية .

 

مصدر عامل في مؤسسة كهرباء لودر بأبين تحدث لـ “المندب نيوز” بأن الكهرباء لم تعد تعمل الا ساعات قليلة جدا بسبب خروج اغلب المكائن عن الخدمة .

 

وأضاف المصدر بأن سبب هذا يعود الا عدم دعم الكهرباء بالزيوت وقطع الغيار وغيرها ، رغم المناشدات المتكرره للجهات المعنية ممثلة بالسلطة المحلية ، الا أن المناشدات للأسف لم تلقى أي آذان صاغية .

 

وهكذا الحال مع اغلب الخدمات التي لم تدعم من قبل الحكومة حتى تعاود عملها بالوتيرة المطلوبة

 

 

غياب دور السلطة المحلية

 

 

مما لاشك فيه بأن دور السلطة المحلية بالمحافظة باهت جداً ، مما جعل الأصوات المنادية بإقالة المحافظة تتعالى يوماً بعد يوم .

 

وأثبتت السلطة المحلية ممثله بالمحافظ فشلها في جميع الجوانب الخدمية والأمنية وغيره ، فسُوء الإدارة وغياب السلطة وعدم تواجدها على الأرض عامل أساسي على فشلها .

 

حيث لم يرى المواطن من السلطة سوء الوعود الكاذبة والغياب والتهرب والتنصل عن مهامها ، دونما جديه ونيه حقيقة في العمل على اخراج المحافظة من وضعها المزري .

 

والمواطن في أبين يتسائل دوماً عن التجاهل الحكومي بأبين وما هي الدوافع التي تمنعها من اصدار حزمه من القرارات التي تتضمن تعيين قيادات نزيهه وفاعلة تتواجد على الأرض ، وتعمل بعيدا عن الأضواء والوعود الكاذبة

 

LEAVE A REPLY