مدير عام قعطبه يدشن مشروع توزيع المواد الايوائيه للنازحين في مريس المقدمة من منظمة صناع النهضة

265

الضالع (المندب نيوز) خاص

دشن العقيد احمد ناجي صالح المريسي مدير عام مديرية قعطبه  اليوم الاثنين 11 نوفمبر في مريس مديرية قعطبه محافظة الضالع مشروع توزيع المواد الايوائيه للنازحين في مريس المرحلة الثانية المقدمة من منظمة صناع النهضة .

وأثناء التدشين الذي حضره ممثل المنظمة الاستاذ محمود الشيبه والاستاذ مسعد ربيد نائب رئيس لجنة النازحين بقعطبه .

 ادلى العقيد المريسي مدير عام قعطبه  بتصريح  نقل فيه تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع للحاضرين وعبر المدير العام عن سعادته وسعادة ابناء مديرية قعطبه باهمية هذا المشروع الإنساني الذي قدمته منظمة صناع النهضة  للنازحيين إلى مريس من مختلف مناطق الصراع بالمديرية ومن محافظة الحديده والمحافظات الاخرى مقدماً شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بالمديرية لمنظمة صناع النهضة ولفريق التابع لهم .

داعيا المنظمة الداعمة وباقي المنظمات المحلية والإقليمية والدولية إلى زيادة الدعم واستكمال تسجيل واستهداف بقية الاسر النازحه في مريس ومدينة قعطبه وتوفير إحتياجات النازحين من المواد الايوائيه من فرش وبطانيات فالنازحين بامس الحاجه لهذه المواد لتدفئة اسرهم واطفالهم خصوصا في هذه الايام فصل الشتاء الذي يعاني النازحين فيه من شدة البرد القارس .

وتابع مدير عام قعطبه تصريحه قائلا نعول كثيراً على منظمة صناع النهضه  بالدرجة الأولى وجميع المنظمات الدوليه لتوفير احتياجات النازحين. من مواد ايوائيه الفراش والبطانيات و ادوات  المطبخ  والتي عرفناها – حد قوله – سباقة لدعم المديرية في أحلك الظروف.

وجدد مدير عام المديرية استعداد السلطة المحلية لتسهيل مهمة المنظمات الإنسانية التي تستهدف المديرية وتامين وحماية فرق العمل التابعة لهم .

وفي نفس السياق اكد الاستاذ مسعد ربيد نائب رئيس لجنة النازحين بمديرية قعطبه منسق الاغاثه في مريس ان هذا المشروع الثاني من ضمن المشاريع الاخرى التي تقوم بها وتقدمها منظمة صناع النهضة للنازحين بمريس حيث وقد استهدفت المنظمة عشرات الاسر النازحه في مريس في المرحلة الاولى .

هذا وقد عبر ربيد عن شكره وتقديره للعقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبه علي كل الجهود التي يبذلها ومتابعته واهتمامه بالنازحين وتواصله مع المنظمات الدولية من اجل استهداف المديرية وتقديم المساعدات للنازحين كما قدم رييدشكره لجميع مسؤولي المنظمة ولفريق العمل التابع للمنظمة ولجنة النازحين بالمديرية علي دعمهم وجهودهم

مؤكدا بان الكميه لاتكفي لمساعدة واستهداف جميع الاسر النازحه حيث وقد تجاوز عدد الأسر النازحة إلى  مريس  2000 أسرة نازحة وان هناك نزوح جديد لعشرات الاسر من مناطق الفاخر وصبيره وسليم بما فيهم النساء والأطفال والعجزة والمعاقين والجرحي لم يتم استهدافهم وتسجيلهم من المنظمة .

 وحول العدد المستهدف اكد الاستاذ محمود الشيبه ممثل منظمة صناع النهضه بان هذا المشروع الثاني للمنظمه  الذي استهدف النازحين في مريس وانه تم استيعاب العدد الذي تم مسحه من قبل فريق المسح التابع المنظمة في حينه وهو 445  أسرة نازحة من الاسر النازحه في مريس ستستفيد كلها من المشروع كلا على  حسب افراد الاسرة وان المواد التي توزيعها عباره عن فرش وبطانيات وناموسيات ومصباح ضوئي وسفر .

مؤكدا بان المنظمة ستقوم بمسح وتسجيل بقية النازحين الذين لم يتم استهدافهم من المنظمة والمنظمات الاخرى .

حضر التدشين الاعلامي علي عميران مدير مكتب الاعلام والعلاقات العامة  وعدد من مسؤولي المنظمة ومناديب النازحين في مريس .

LEAVE A REPLY