بتمويل من اليونيسيف للطفولة .. اطفال حضرموت الوادي وذوي الاعاقة يحتفلون باليوم العالمي للطفل

261

سيئون (المندب نيوز)  جمعان دويل

نظم مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء اليوم حفل خطابي ورياضي وكرنفالي واستعراضي وبالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء بحضور وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء / عبدالهادي عبداللاه التميمي , شارك فيها نخبة من اطفال مدارس سيئون ومدرسة الامل للصم والبكم احتفالا باليوم العالمي للطفل , بدعم وتمويل منظمة اليونيسيف للطفولة , الذي يصادف اليوم20 نوفمبر من كل عام والذكرى الثلاثون لتوقيع اتفاقية حقوق الطفل وهو يوم عالمي يوافق تاريخ التوقيع على الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل في 20 نوفمبر 1989 من قبل 192 دولة.

وتخللت الاحتفالية التي انطلقت من يوم امس واحتضنتها مدارس الارتقاء الاهلية بسيئون , على منافسات رياضية تنافس فيها الاطفال على العاب كرة القدم والعاب القوى ( رمي القرص , رمي الجلة , وسباق الضاحية 50 متر , الوثب الطويل ) فيما شاركت الفتيات بلعبة الشطرنج وتنس الطاولة اضافة الى العاب ترفيهية فيما شارك اطفال مدرسة الامل للصم والبكم بسيئون باستعراضات رياضية راقصة .

وفي حفل ختام الانشطة والفعاليات قدم الاطفال لوحة جمالية بألوانهم الزاهية التي تحمل شعار منظمة اليونيسيف للطفولة في صفوف تتقدمهم لوحات تعريفية لكل فريق مشارك في الفعالية في فرحة وبهجة وسرور بيومهم العالمي وكان الاكثر فرحة ذوي الاعاقة من اطفال مدرسة الصم والبكم وهم يشاركون لأول مرة بتلك الفعاليات مع زملائهم وزميلاتهن من الاطفال بالمدراس .

وفي الحفل هنأ الوكيل المساعد / عبدالهادي التميمي اطفال اليمن عامة واطفال حضرموت والوادي والصحراء خاصة باليوم العالمي للطفولة الذي يصادف اليوم ويحتفل به العالم لتعزيز الترابط الدولي بين اطفال العالم .

واشار الوكيل المساعد بان السلطة المحلية اولت وتولي اهتماما بالطفولة في حقها في التعليم والصحة من خلال ايجاد البنية التحتية في التعليم , مؤكدا بان مشاركتهم اليوم في يومهم العالمي دليلا على هذا الاهتمام .

ولفت التميمي بأن وادي حضرموت كان حضنا دافئا للأسر النازحة من الصراع الدائر وكان لأطفالهم محل ترحاب في المدارس ورياض الاطفال ويتمتعون بما يتمتع به اطفال الوادي في كل الحقوق في مختلف المجالات , متمنيا أن يتم الاحتفال بها العام القادم وبلادنا تنعم بالأمن والأمان والرفاهية .

إلى ذلك اشار مدير عام مكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الوادي والصحراء / علي يسلم باشعيب بأن هذه الفعاليات تأتي تزامنا مع الاحتفالات في عموم المحافظات المحررة التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة عبر مكاتبها بالمحافظات إيمانا منها بان هذه الشريحة في المجتمع التي يعوّل عليها الجميع قيادة البلاد مستقبلا في توفير كافة الامكانيات وفقا والحقوق المنصوص عليها في الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل وبلادنا احد الدول الموقعة عليها ,

واكد باشعيب بان مكتب وزارة الشباب والرياضة يولي بالطفولة اهتماما كبيرا من خلال الشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء والعديد الجهات ذات الصلة لرعاية الانشطة الرياضية المختلفة .

فيما اكد مدير مدرسة الارتقاء الاهلية الاستاذ / عوض علي باجبير بأن احتضان مدرسة الارتقاء لهذه الاحتفالية بالشراكة مع مكتب وزارة التربية والتعليم تأتي ضمن استراتيجية إدارة المدرسة في خلق الشراكات في العديد من الانشطة والفعاليات التي تسهم في خلق الترابط والتعارف بين الطلاب والطالبات .

وتخلل الاحتفال بتقديم فقرات استعراضية لفريق الجمباز لأطفال مدرسة الارتقاء واختتموها بلوحة جميلة حملت عنوان الشكر لمنظمة اليونيسيف للطفولة كما قدم براعم وزهرات مدرسة الامل للصم والبكم بسيئون فقرتين رياضيتين راقصتين نالت استحسان الحضور .

وفي ختام الحفل الذي حضره عميد كلية التربية البدنية بجامعة سيئون الدكتور / عمر عبود عقيلان ومدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل / عبدالله رمضان باجهام ومدير إدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون / خالد صالح بلفاس ومدير إدارة الانشطة بمكتب وزارة التربية والتعليم وعدد من قيادات مكتب وزارة الشباب والرياضة وإدارة التربية والتعليم تم تكريم الجهات الراعية والداعمة والمدارس المشاركة وابطال المسابقات الرياضية واطفال مدرسة الامل للصك والبكم والمعلمين والمعلمات المشاركين في انجاح الفعالية . 

LEAVE A REPLY