اختتام دورة تدريب الإعلاميين بعدن ضمن مشروع قيادات نسوية من اجل السلام “المرحلة الثانية”

353

عدن (المندب نيوز )سماح إمداد

اختتم صباح يوم امس,الخميس في العاصمة بعدن تدريب الإعلاميين على صناعة وإدارة المحتوى ” ضمن مشروع قيادات نسويه من اجل السلام المرحلة الثانية” بمشاركة عدد من الإعلاميين والإعلاميات .
تأتي هذه الدورة التدريبية برعاية الدكتور محمد عسكر وزير حقوق الإنسان، وبدعم من منظمة أوكسفام التي ينفد مركز sos” ” لتنمية قدرات الشباب وبالشراكة مع وزارة حقوق الإنسان ، خلال الفترة استمرت من 23-28 نوفمبر_ 2019م.
وفي اختتام تدريب المشروع ألقى الصحفي المدرب بسام غبر ، كلمة اكد من خلالها أن البرنامج يهدف إلى اكتساب المشاركين من الإعلاميين والإعلاميات مهارات في صناعة إدارة المحتوى الرقمي بقضايا النساء .
وأضاف قائلا : ان هذا التدريب للإعلاميين تقتضيه الضرورة من تقنيات وتكنولوجيا يتطلب على الصحفي إن يلتزم بمعايير وتقنيات معينه تتناسب مع العصر التكنولوجي بتقديم قصص صحفية ومحتوى رقمي يخدم قضايا النساء.
وتعرف المشاركون على صناعة وإدارة المحتوى بأن هي الإنتاج المتكامل ابتداء من الفكرة مرورا بتحديد الهدف والجمهور والوسيلة ووصولا إلى النشر وقياس رجع الصدى ، والمحتوى للخطة المنظمة لصناعة المحتوى.
حيث تلقى المشاركون عدد من المواضيع منها ” خطوات صناعة وإدارة القصة الرقمية لقضايا المرأة والبيانات والمصادر الخاصة بها، والسرد البصري وأنماطه ، ونشرالقصة وكيفية الترويج للقصة وقياس التفاعل معها، وما هي العلاقة بين النص والصورة والصوت ، وخطة تصميم منصة وإنتاج قصص رقمية .
وتم شرح مفصل ” الفنون الصحفية التقليدية الحديثة والفرق بين الإعلام التقليدي والإعلام التفاعلي الذي يصدر للجمهور رقميا عبر منصات الكترونية تفاعلية تتيح التفاعل مع المحتوى وبين الإطراف المشتركة في عملية الاتصال وبما يتوافر فيه إمكانية اكبر لدمج الفرد في عملية استخدام المحتوى الإعلامي سواء كانت بالمشاركة في إنتاج المحتوى أو تطويره وتعديله أو المشاركة في التفاعل معه.
كما تلقى الإعلاميون محاضرة حول مفاهيم” مبادئ وأخلاقيات العمل الإعلامي ” التفاعلي” والإعلام التفاعلي وأهميته في التوعية بقضايا المرأة .
وعبر جميع المشاركين في التدريب عن شكرهم وعميق امتنانهم للقائمين على التدريب وعلى الجهود التي بذلوها .
الجدير بالذكر التدريب عقد خلال الأسبوع الماضي وتناول فيها المشاركون عدد من المواضيع في القرار “1325” المتعلق بحقوق المرأة , والقرار “1820” المتعلق بالعنف المستخدم ضد المرأة، ومخرجات الحوار الوطني والمواد المتعلقة بالنساء، اتفاقية السيداو والبرتوكول الملحق في الاتفاقية.

LEAVE A REPLY