عدن (المندب نيوز) خاص

تحدث عدد من المواطنين لمحرر “المندب نيوز” عن اندلاع اشتباكات عنيفة بمحيط مطار عدن الدولي قبل لحظات وتحدثوا عن ان الاشتباكات العنيفة التي اندلعت فجر اليوم الأحد اندلعت بين عدد من الاطقم كانت قادمة من البريقة ومتجهة صوب خور مكسر .

وقال شاهد عيان ان القوة تظم عدد من الاطقم ويعتقد انها تابعة للحزام الأمني حينما تجاوزت نقطة مستحدثة بالخط البحري سمع دوي الاشتباكات وسماع انفجار عنيف بالمنطقة 

غير ان  مصدر عسكري قال  ان مقاتلة  يعتقد انها تابع لقوات التحالف نفذت غارة جوية وقعت بمنطقة صحرواية بمنطقة العلم شرق عدن .
وقال المصدر ان دوي الانفجار الذي سمع ناتج عن غارة جوية للطيران شرق عدن ولم ينفي او يؤكد وقوع الاشتباكات بين المسلحين المنتشرين حول المطار  .

وقال مصدر عسكري اخر لمحرر “المندب نيوز” في اتصال هاتفي ان لا وجود للاشتباكات بداخل مطار عدن الدولي او بمحيطة وان الاشتباكات حدثت بعيدا عن المطار ولم يوضح المنطقة التي حدثت فيها .
وفي ذات السياق أفادت مصادر خاصة  بمطار عدن الدولي عن توتر شديد وسط انتشار  عدد من المصفحات التابعة للواء حماية رئاسية حول المطار منذ ساعات المساء ليوم السبت .

وبحسب المصادر ان التوتر جاء بعد استقدام تعزيزات عسكرية طوقت المطار بالتزامن مع نشر عدد من المسلحين في مداخل خور مكسر بعدن.

و أكدت ذات المصارد  أن مجلس المقاومة الجنوبية  تدخل لحل الخلاف بين الأطراف لأحتواء  التوتر، بعد رفض مسلحين يقودهم المقدم صالح العميري المعروف بـ”أبو قحطان” تسليم المطار إلى خلفه الضابط الخضر ” القادم من لواء الحماية الرئاسية .

و أشارت الى أن المسلحين داخل المطار، انتشروا في بوابات المطار و المنطقة المحاذية للبوابة الرئيسية، و استحدثوا متارس قتالية .

وانتشرت يوم السبت عدد من الاطقم التابعة لقوات الالوية الرئاسية في محيط مطار عدن من الناحية الغربية .
ومع حلول المساء قال مواطنون ان عدد من الاطقم انتشرت في محيط جولة كالتكس وعلى طول الطريق البحري وصولا الى جولة فندق عدن.

LEAVE A REPLY