“الجباري” يترأس إجتماع موسع للسلطة المحلية بدارسعد

435

عدن(المندب نيوز)منصور عامر

ترأس الاستاذ محمد عبدالكريم جباري مدير عام مديرية دارسعد _ رئيس المجلس اجتماع موسع ، بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بعدن الاستاذة انتصار مرشد ، ورئيس مؤسسة كهرباء المنطقة الثانية المهندس توفيق هزاع وأعضاء المكتب التنفيذي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والمجتمعية بالمديرية وشيخ مشائخ عقال الحارات بالمديرية .
وافتتح جباري الاجتماع مرحبا بالحاضرين وشاكرا حضور الأستاذة انتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة وكذلك المهندس توفيق هزاع مدير المؤسسة العامة للكهرباء المنطقة الثانية .
وأشار الجباري الى ضرورة إعداد آلية عمل لوضع الخطط المتبعة وذلك عند تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها خلال العام القادم 2020م في ظل التوسع والتنامي العمراني والسكاني الرهيب .
وتطرق الجباري الى اهم القضايا العالقة ومنها: توقف الدعم المركزي للمديرية منذ 3سنوات والذي يقدر بحوالي 300 مليون ريال يمني والذي كان يساهم بدور كبير في تمويل المشاريع بالمديرية.
كما أوضح بأن بعض المنظمات الدولية العاملة في عدن قدمت للمديرية مشاريع في الفترة الماضية وقد توقفت وتم نقل تلك المشاريع الى محافظات أخرى.
وأضاف قائلا: نأسف لتأخير مشروع إعادة الإعمار وهو الملف الذي لايزال شائكا ، مؤكدا أن السلطة المحلية بالمديرية أنفقت من ميزانيتها الخاصه مايقارب 100 مليون خلال العام 2019 م ، وذلك لشراء محولات وكابلات وأسلاك كهربائية وبما فيها تكاليف ومصاريف العمل لإسعاف ورفع المعانات عن أهالي المديرية .
وأشار بأنه قد تم وضع الدراسات النهائية من جهة المهندس توفيق بالمنطقة الثانية للكهرباء لإصلاح واستحداث شبكة الكهرباء الداخلية بالمديرية حيث تقدر تكلفة المشروع بحوالي 665 ملون ريال يمني، مضيفا انه قد تم رفع الدراسات الى قيادة السلطة بالمحافظة ولكن في انتظار موافقة مجلس الوزراء وذلك على هيئة 3 مناقصات .
وأردف جباري قائلا : نحن بدورنا سنجتهد قدر المستطاع لتنفيذ اهم المشاريع الخدمية لضمان العيش الكريم للمواطن ولبناء وتحسين البنية التحتية للمديرية ، أن العام القادم سيكون عام تنفيذ مشاريع إعادة السفلتة لمعظم الشوارع الرئيسية بالمديرية وعدد من المشاريع المختلفه مثل اعادة تأهيل منظومة شبكة الصرف الصحي وشبكة المياه في مناطق المديرية ، وهناك 200 مليون دولار قد سلمت للبنك الدولي مقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم المشاريع في الجنوب.
وفي الاجتماع تم مراجعة ابرز المشاريع الذي تم تنفيذها خلال العام 2019م .
وأكد المجتمعون على الاستمرار في متابعة باقي المشاريع التي هي قيد التنفيذ وكذا البدء بالمشاريع التي تم الاتفاق عليها .
واستعرض الاجتماع حجم التسهيلات ودور الحماية ومدى التعاون الذي تقدمة السلطة المحلية بمديرية دارسعد لجميع المنظمات الواصلة للمديرية دون استثناء ومنها من يقوم بتقديم المشاريع الخدمية ومنها من يختص بالجانب الإنساني وكلا على حسب مجاله وإختصاصة.
وفي كلمة مديرعام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الاستاذة انتصار مرشد والتي قالت في بدايتها :
نشكر السلطة المحلية بمديرية دارسعد وعلى رأسها الاستاذ جباري على تعاونه المطلق معنا من خلال تذليل الصعاب وكذا حرصه الدائم والمستمر لفتح قناة تواصل مشترك فيما بيننا ومثمنه الجهد الذي يبذله وهو يسعى جاهدا لجلب المشاريع الخدمية والتنموية والإنسانية لمديرية دارسعد .
كما أوضحت ان دارسعد هي المديرية الأكبر من حيث الكثافة السكانية والتي يقطن بداخلها مجتمعات عديدة ومتنوعة وهم اللاجئين بمختلف جنسياتهم وكذا النازحين بمختلف محافظاتهم ومناطقهم اضافة الى المجتمع المضيف سكان هذه المديرية.
حيث عملت وتدخلت منظمات كثيره وعديدة في هذه المديرية نظرا لتنوع الفئات المجتمعية عكس باقي المديريات ، لذلك نرجو تعاونكم معنا في متابعة ومراجعة المنظمات وإبلاغنا عن اي تجاوزات او خروقات قد تقوم بها المنظمات حيث لايحق لأي منظمة التدخل في الجانب الديني و السياسي ومن يتجاوز ذلك من المنظمات سنوقفها ونسحب تراخيصها على الفور حسب القانون الدولي.
كما طرح عدد من القيادات ملاحظاتهم والتي جاءت في مجملها تكريس كل الجهود في تنفيذ ومتابعة المشاريع بالمديرية والتي تعود بالنفع العام لصالح المديرية وتحديد مكامن الخلل والتعثر على أن يتم تقييد كافة التجاوزات والوقوف أمامها وضرورةالتعامل والتعاون المشترك لتعزيز الأمن والحماية المجتمعية.
وفي ختام الاجتماع وجه الجباري الشيخ رمزي الشعبي ، شيخ مشايخ عقال الحارات ، بالتشديد على عقال الحارات ويقظتهم وذلك من خلال ضبط ورصد ومنع المخالفين والعابثين بالخدمات العامة سواء كان من حيث البناء العشوائي او الربط المزدوج لاسلاك الكهرباء وغيره من المخالفات الحاصلة وسرعة إبلاغ الجهات المختصة بالضبط للمخالفين بالمديرية .

LEAVE A REPLY