تدشين الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بحالمين

344

المكلا (المندب نيوز) عباس الجعشاني

دشن الاستاذ محمد عبدالله مسعد الأمين العام للمجلس المحلي صباح اليوم الأحد الموافق 29 ديسمبر 2019م بمستشفى حالمين العام بمديرية حالمين محافظة لحج  الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال دون سن الخامسة التي ينفذها مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية .

وخلال التدشين أشاد الأمين العام بجهود مكتب الصحة في تجهيز وإعداد كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة من كوادر صحية وفنية وإعلامية  ووسائل نقل وغيرها من الترتيبات التي تساهم في تحقيق أهداف الحملة ونجاحها .

وأكد أن الدور الذي يقوم به القائمون على قطاع الصحة وخصوصا جانب التحصين يمثل أولوية هامة كونها تهتم بشريحة الأطفال الذين يعول عليهم في بناء المستقبل .

ودعا جميع أفراد المجتمع من آباء وأمهات وعقال الحارات والقرى وخطباء المساجد والشخصيات الاجتماعية على مستوى قرى ومناطق المديرية إلى التفاعل  والتعاون مع فرق التحصين الميدانية المتنقلة وفي المراكز الثابتة من خلال الدفع بالأطفال المستهدفين دون سن الخامسة  لأخذ  جرعات اللقاح اللازمة ضد مرض شلل الأطفال وتكثيف الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها بالشكل المطلوب .

من جهته اوضح الدكتور حسن جابر مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية أنه تم اتخاذ الإجراءات والترتيبات التي تضمن نجاح الحملة والوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين وأكد أن الحملة تستهدف على مدى   ثلاثة أيام  6 ألف و352 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر في مختلف قرى ومناطق المديرية .

مبينا أن 57 صحي وصحية يقوموا بتنفيذ الحملة   بالإضافة إلى 8 مشرفين باشروا النزول الميداني إلى جميع المناطق والقرى والتنقل من منزل إلى منزل وأن عدد الفرق  27 فريق .

حضر التدشين الاستاذ محمد عبدالله مسعد الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية والدكتور حسن جابر مدير مكتب الصحة العامة والسكان والدكتور محمد صالح عبدالرب مدير الرعاية الصحية .

LEAVE A REPLY