تعزيزات عسكرية مؤللة إلى المخأ على صعيد معركة “الرمح الذهبي”

367
تصوير : فواز الحنشي

 

عدن (المندب نيوز) خاص 

 

قالت مصادر عسكرية إن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بعدن أرسلت أمس ، تعزيزات مؤللة إلى المخا «لتعزير القوات المرابطة في الميناء والمدينة»، وأكدت المصادر أن التعزيزات التي تضم مئات الجنود وأكثر من 40 مدرعة ستشارك في عملية تقدم القوات الجنوبية صوب بلدة «الخوخة» بالحديدة في إطار معركة «الرمح الذهبي» التي تهدف لاستعادة الساحل الغربي لليمن من الانقلابين.

 

وتفصيلا لذلك واصلت القوات الجنوبية والجيش الوطني بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تقدمها باتجاه ميناء الحديدة من جهتين، مع استمرار المعارك والغارات في جبهات عدة ، حيث لقي عدد من عناصر ميليشيات التمرد مصرعهم، وتم اسر اخرون .

وأكدت مصادر محلية بالحديدة ، أن طائرات التحالف استطاعت خلال الفترة الماضية قتل وإصابة العشرات من الميليشيات، وتدمير عدد كبير من آلياتها العسكرية، بما فيها منصات وصواريخ موجهة، تم الدفع بها من معسكرات الحرس في صنعاء وذمار إلى المحافظة.

وتواصلت الاشتباكات أمس، في شمال المخا مع استمرار تقدم القوات الحكومية باتجاه منطقتي «يختل والزهاري». وشنت مقاتلات التحالف العربي غارات على مواقع الميليشيات الانقلابية شمال المخا خلفت قتلى وجرحى، وذلك بعد ساعات على قصف جوي دمر مستودع أسلحة للانقلابيين في موقع البرادة بمنطقة في بلدة مقبنة شمال شرق المخا.

 

واعترضت منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي أمس، صاروخاً باليستياً أطلقه الانقلابيون، على مواقع القوات الحكومية بمدينة المخا.

وقال مصدر عسكري، إن الحوثيين أطلقوا الصاروخ من معسكر أبو موسى الأشعري بمنطقة الخوخة جنوبي الحديدة، قبل أن يتم اعتراضه في سماء مدينة المخا، وفقاً لموقع المصدر اليمني.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر محلية في منطقة الجمعة بريف المخاء، أن الميليشيات اقتحمت المنطقة وتمركزت فيها، وقامت بتهجير سكانها ونهب ممتلكاتهم ومواد الإغاثة الإنسانية التي قدمت لهم من الهلال الأحمر الإماراتي.
وفي منطقة البرح على طريق المخاء ــ تعز، تمكنت مقاتلات التحالف من قصف مخزن أسلحة وورشة تصنيع حربي في منطقة البرادة تابعة للميليشيات ودمرتها بالكامل، كما استهدفت مواقعهم في منطقة حنة بمديرية الوازعية.

 

وفي شبوة، لقي 10 من عناصر الميليشيات مصرعهم في بيحان وعسيلان بغارات لمقاتلات التحالف التي استهدفت مخازن أسلحة للميليشيات في منطقة شعب حفر، غرب مديرية بيحان، غربي المحافظة، كما تمكنت من تدمير آلية عسكرية في أطراف مديرية عسيلان.

 

 

تصوير : فواز الحنشي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

LEAVE A REPLY