مؤسسة مياه عدن تناشد مواطني أربع مديريات لترشيد الاستهلاك خلال فترة صيانة أنبوب الضخ بالبرزخ

403

عدن (المندب نيوز )خاص

يعمل عمال مؤسسة المياه بإجراء أكبر صيانة لأنبوب سعة 28 بوصة (هنش) يُغذي أربع مديريات بكثافة سكانها وهي:- (التواهي، والمعلا، وصيرة، وخور مكسر).
وكاد الأنبوب أن ينفجر من المنطقة الضعيفة التي أصابته بالصدأ مما كان سيؤدي إلى تكوُّن بركة واسعة من المياه العذبة الصالحة للشرب، والأخطر من ذلك هو غرق الـ (Control paneles) لوحات تحكم مضخات المياه.
وبفضل حنكة وحكمة قيادة مؤسسة مياه العاصمة عدن ممثلةً بالمهندس فتحي السقاف مدير عام المؤسسة تدارك الأمر فتم التوجيه بإجراء صيانة للأنبوب الذي يُعتبر همزة وصل بين خزانين كبيرين ، وهما :
1- الخزان (الحديدي) يوجد في محطة المياه بالبرزخ ويتسع لخمسة مليون جالون من المياه الصالحة للشرب.
2- والخزان (الحجري) الموجود أعلى جبل حديد ويُغذي سكان المديريات الثلاثة (التواهي، والمعلا، وصيرة) بالمياه.

ويعتبر هذا الأنبوب المتوقف عن العمل حالياً يقوم بنقل المياه من الخزان الأول إلى الخزان الثاني.
لذلك قامت قيادة مؤسسة المياه باتخاذ قرارها بصيانة هذا الأنبوب فوراً ودون تأخير.
ومن الممكن أن تطول فترة صيانة الأنبوب الذي أصابه الصدأ وكاد أن يتحطم، وبالمقابل قد ينفد الماء المتوفر في جبل حديد الذي يغذي مديريات: (التواهي، والمعلا، وصيرة) ، لذلك تطالب المؤسسة الأخوة المواطنين والمواطنات في تلك المديريات الأربع الترشيد في استهلاك مياه الشرب خلال الفترة الحالية ، وعدم الإسراف .
كما وتعتذر ادارة مؤسسة مياه العاصمة عدن من المواطنين لحدوث هذا الأمر الطارئ وترغب في التماس العذر لها كونها تقوم بخدمتهم بشكل متواصل طوال الأربعة والعشرين ساعة من اليوم والليلة دون كلل أو ملل.

LEAVE A REPLY